الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-06-01 | 04:46 pm

عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة

عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة

جفرا نيوز - قال مدير اوقاف محافظة عجلون عبد السلام نصير ان المديرية تتخذ حاليا الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار فتح المساجد لأداء خطبة وصلاة الجمعة الموافق  ٢٠٢٠/٦/٥م. 
وأضاف نصير أنه بدء العمل بجملة من الإجراءات تتضمن استعداداتِ وتجهيزاتِ المديرية لتنظيم فتح المساجد بما يتوافق وقواعد الصحة  والسلامة العامة للمصلين، مشيرا إلى أن المديرية ومنذ بداية أزمة كورونا وفي ظل قرار إيقاف الصلاة في المساجد  بإجراء  أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم للمساجد  بالتعاون مع البلديات لافتا إلى أنه سيصار الى  استكمال إجراءات التعقيم وتوفير المعقمات الازمة خلال هذا الأسبوع.
وقال  أن المديرية اوعزت للجان المساجد بضرورة توفير الاحتياجات التي تضمن تحقيق قواعد الصحة والسلامة العامة كتوفير الكمامات والقلفزات ومعقمات الأيدي وغيرها، مبينا أنه تم الإيعاز لموظفي المساجد من الأئمة والمؤذنين بضرورة توعية المصلين  ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي باهمية التقيد بقواعد السلامة العامة وإعداد المطبوعات والنشرات الورقية لوضعها في المساجد قبل يوم الجمعة والتي تذكر المصلين بقواعد  الصحة والسلامة العامة. 
وبين نصير  إلى أنه وبالتنسيق مع الجهات الصحية ذات وفرق الاستقصاء الوبائي سيتم إجراء الفحوصات الطبية العشوائية من خلال فرق التتبع لموظفي المساجد في المحافظة  .
 وقال نصير أنه تم تشكيل عدة  لجان من موظفي المديرية ومكتب كفرنجة للتفتيش ومتابعة مدى تطبيق قواعد الصحة والسلامة العامة في المساجد والابلاغ عن أية مخالفة ، لافتا إلى أنه تم ابلاغ موظفي المساجد بالتعميمات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أولاً بأول.
وأشار نصير أن المديرية ستقيم خطبة وصلاة الجمعة في جميع المساجد التي تقام فيها الجمعة وعددها ١٤٨مسجدا ، معربا عن أمله بالتزام المواطنين التام بقواعد الصحة  والسلامة العامة وتحقيق التباعد الاجتماعي والتعاون التام مع موظفي المساجد لحماية أنفسهم.