مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جاهزة للعيد...واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية درجات الحرارة "مولعة" غدا وتصل في الاغوار والعقبة الى 44 ودعوات للإكثار من شرب المياه وعدم ترك التعقيم بالمركبات الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-06-01 | 04:53 pm

560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا

560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا

جفرا نيوز - مع بدء اول يوم دوام بعد تعطل الدوام بسبب ازمة كورونا شهدت المراكز الصحية في مادبا اقبال كبير من قبل المواطنين الذين راجعوا المراكز  للمعالجة وصرف  العلاجات اللازمة لهم  مما شكل عبء على بعض المراكز التي شهدت اقبال كبير من المراجعين .

وقال رئيس عيادات الاختصاص التابعة لمستشفى النديم في مادبا الدكتور  بهاء الدين الحلالمة انه تم  تقسيم العيادات الى صباحي ومسائي لاستيعاب المرضى وتمكينهم من تلقي العلاج باريحية تامة 

واضاف د الحلالمة انه تم تطبيق شروط السلامة العامة على المراجعين بحيث يرتدي المريض الكمامة والقفازات قبل الدخول مع وضع اشارات لوقوف المراجعين بحيث يكون هناك تباعد بينهم للحد من انتشار فيروس كورونا بالاضافة لتحديد عدد المراجعين .

وقال د الحلالمة انه تم استلام ماسح حراري لكشف عن المصابين  بالكورونا وتم استخدامة في العيادات.
فيما قال رئيس مركز صحي شمال مادبا الشامل الدكتور فؤاد القاضي انه راجع المركز في اول يوم دوام 560 مريض اغلبهم من اصحاب الامراض المزمنة  والاسنان والامومة والطفولة وعمل 220 فحص مخبري اغلبها عن السكري والتراكمي والدهنيات وتصوير 70 صورة شعاعية .
واضاف د القاضي انه تم اتباع شروط السلامة العامة من خلال ادخال المرضى حسب الدور  مع لباس الكمامات والقفازات للمراجع قبل دخوله المركز.
عدد من المراجعين لمركز شمال مادبا اشادوا بالجهود التي يبذلها الدكتور القاضي واشرافه بنفسه على تطبيق شروط السلامة العامة ومتابعته للمرضى لحين تلقي العلاج ومغادرتهم المركز.

الدستور