الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-06-01 | 05:09 pm

مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين

مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين

جفرا نيوز - دعا مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في اربد الدكتور محمد بني ياسين المواطنين إلى عدم مراجعة عيادات الاختصاص الخارجية إلا في الحالات الضرورية التي تتطلب متابعة طبية وعلاجية.

وقال بني ياسين ، اليوم الاثنين، إن العيادات شهدت أمس الأحد واليوم الاثنين اكتظاظا غير مبرر، إذ راجعها نحو أربعة آلاف مواطن معظمهم يمكن تقديم الخدمة الصحية اللازمة لهم في المراكز الصحية المنتشرة في مناطقهم.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى لجأت وللتغلب على هذه الاشكالية، إلى بناء خيمة على المدخل الغربي للعيادات وادخال المراجعين على فترات لضمان عملية التباعد الاجتماعي والحد من الاكتظاظ والتزاحم أمام العيادات والصيدلية وشبابيك المحاسبة.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من المراجعين كان هدفهم الحصول على أدوية للأمراض المزمنة، وكان يجري يوميا صرف أكثر من 1200 وصفة علاجية للأمراض المزمنة وايصالها للمرضى في منازلهم قبل أن يعاد فتح العيادات الخارجية والمراكز الصحية اعتبارا من أمس الأحد.

وأكد بني ياسين أن الكميات الموجودة بحوزة المرضى من أدوية الأمراض المزمنة تكفيهم لشهر على أقل تقدير، وهي متوفرة ولا داعي للتهافت على العيادات إلا في الحالات الضرورية والمبرمجة ضمن مواعيد مسبقة مع أطبائهم لمتابعة أوضاعهم الصحية العامة.