طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية الملك يجتمع مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في العموم البريطاني حداد "لميلودي" : تناول المكملات الغذائية والفيتامينات"عشوائيا" قد يؤدي للتسمم ! ولي العهد يشيد بدور الامن العام باعداد قيادات مستقبلية لمواجهة التحديات الامنية الرزاز: الحكومة تدعم أجهزتها الرقابية ضد الفساد حمّاد يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الداخلية (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2020-06-01 | 05:18 pm

التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية

التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية

جفرا نيوز - أكد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف، عدم جواز انهاء عقد المعلم في المدارس الخاصة قبل انتهاء مدة العقد الموقع بين المدرسة والمعلم.

وقال إن عقد العمل الموحد الموقع من وزارة العمل ونقابة اصحاب المدارس الخاصة ونقابة العاملين في التعليم الخاص، هو المظلة التي تنظم عمل المعلمين في المدارس الخاصة.

وبين المعاريف ان تاريخ بدء عمل المعلم في المؤسسة التعليمية الخاصة وتاريخ انتهائه محدد بموجب العقد الموحد، مؤكدا أن أي إنهاء لخدمات المعلم او اجباره على تقدم الاستقالة قبل نفاد مدة العقد يعد مخالفة يحاسب عليها القانون وعلى المعلم المتضرر التقدم بشكوى في هذه الحالة لوزارة العمل.

وأوضح أن مسألة تجديد العقد بين المعلم والمؤسسة التعليمية الخاصة مرهون بموافقة الطرفين، ولا يمكن اجبار المؤسسة على تجديد العقد.

وقال إن 165 مؤسسة تعليمية خاصة وروضة تقدمت للوزارة لجهة الاستفادة من التسهيلات الماليّة التي يقدّمها البنك المركزي، وفق الشروط التي أقرتها الحكومة لهذه الغاية.

وقال إن 47 مدرسة استفادت من التسهيلات ودفعت رواتب المعلمين فيها عن أشهر نيسان وأيار وحزيران، فيما لا زالت معاملات بقية المدارس تحت الإجراء في البنوك.

وأكد المعاريف، انه لم يتم رفض اي طلب تقدم للوزارة للاستفادة من التسهيلات المالية، في الوقت الذي ما زال فيه تقديم الطلبات مفتوحا للمدارس الراغبة.
(بترا)