القطاع العقاري يعلق آمالا على المغتربين التمييز تلزم «الامانة» دفع 310 الاف دينار لنقابة الاطباء مصدر: إحالة عطاء "بركة البيبسي" نهاية العام الحالي أجواء معتدلة الثلاثاء ضبط مصنع يزوّر تواريخ إنتاج مستحضرات صيدلانية مدير عام مستشفى الكندي الدكتور علي حياصات يبحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات مع سفير جمهورية الجزائر في عمان إجلاء 27 أردنيا وفلسطينيا من جنوب إفريقيا الليلة إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة من وزارة الاوقاف الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2020-06-01 | 05:24 pm

الدوري الإسباني يعلن جدول مبارياته مع اقتراب استئناف الموسم

الدوري الإسباني يعلن جدول مبارياته مع اقتراب استئناف الموسم

جفرا نيوز - سيستأنف برشلونة سعيه للدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت 13 يونيو حزيران خارج ملعبه أمام ريال مايوركا بعد توقف المسابقة لثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، بينما يلعب ريال مدريد على أرضه ضد إيبار في 14 يونيو حزيران.
وأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد أن المسابقة ستعود بمباراة قمة محلية بين أشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو حزيران وستكون هناك مباريات في الأيام السبعة التالية، إذ يلتقي برشلونة على أرضه مع ليجانيس في 16 يونيو ويلعب ريال مدريد بملعبه ضد بلنسية في 18 يونيو.

ومثل الدوري الألماني، الذي أصبح في وقت سابق من الشهر الحالي أول بطولة دوري كبرى في أوروبا تبدأ من جديد بعد توقفها بسبب الجائحة، ستقام جميع مباريات الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم بدون جماهير.
وأكد مصدر في رابطة الدوري أن ريال مدريد سيخوض مبارياته الست المتبقية على أرضه باستاد ألفريدو دي ستيفانو الذي تبلغ سعته ستة آلاف مشجع ويقع في مقره التدريبي بسبب خضوع ملعبه سانتياجو برنابيو لعملية تحديث في الوقت الحالي.

كما يجري ليفانتي تعديلات على ملعبه سيوتات دي بلنسية وأكد الأسبوع الماضي أنه سيخوض مبارياته الأخيرة على أرضه في بلدة لانوسيا التي تبعد أكثر من 150 كيلومترا عن ملعبه المعتاد.

وكان برشلونة متقدما بنقطتين على ريال مدريد بعد 27 مباراة عندما توقف الموسم في مارس آذار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف المنظمون عن جدول أول جولتين فقط من المباريات رغم أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أكد إقامة مباريات في جميع أيام الأسبوع حتى ختام الموسم في 19 يوليو تموز.

كما كشف تيباس عن خطة لتكريم هؤلاء الذين أودى الفيروس بحياتهم، وحث المشجعين على تسجيل إشادة بالضحايا بأصواتهم، وستبث لاحقا في الاستاد وعبر التلفزيون في الدقيقة 20 من كل مباراة.
وأبلغ تيباس شبكة موفيستار التلفزيونية ”الجماهير تجعل كرة القدم استثنائية وبما أنهم لا يستطيعون الوجود في الاستاد فإننا أخذنا هذه المبادرة حتى يمكنهم لعب دور في عودة المسابقة وإظهار مساندتهم لأبطال كوفيد-19".
وأضاف ”نريدهم أن يشعروا بأنهم قريبون من أنديتهم رغم أنهم لن يكونوا موجودين في الاستاد لإحداث الضجيج. بهذه الطريقة سيكون بوسع اللاعبين أيضا سماع مساندة جماهيرهم".

ومن المنتظر أن يصبح دوري الدرجة الأولى الإسباني ثاني مسابقة في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف نشاطها بعد الدوري الألماني، إذ ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو حزيران ودوري الدرجة الأولى الإيطالي في 20 يونيو حزيران. (رويترز)