انخفاض طفيف عن الحرارة الإثنين النقل تعلن عن قيمة الخصم لوسائط النقل عن التعطل وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها غوشة: إجراءات تعيين البخيت سليمة تنشيط السياحة": فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي مُقاضاة المعتدين على أطباء البشير جابر يدعو لتوفير جهاز فحص كورونا بالمستشفى الميداني في البحر الميت وجهات المرحلة الرابعة لعودة الأردنيين من الخارج (اسماء) تسجيل 14 حالة جديدة بفايروس كورونا منها واحدة محلية لسيدة مخالطة في عمان دمج"البحرية وتنظيم النقل والخط الحجازي" تحت مظلة جديدة تسمى "هيئة النقل" وتقليص عدد مفوضي الطيران المدني جولات تفتيشية للصحة للتأكد من الاجراءات الوقائية عند تقديم خدمات التدخين والأرجيلة المباشرة بإنشاء مركز صحي كفر أسد الشامل في اربد الشهر الجاري مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية ارتفاع نسبة الطلب على المياه في الأردن 40% جمرك العقبة يحبط تهريب 60 جهاز آيفون 11 الرزاز: فتح المطار نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الاردن- (فيديو) فرص عمل للأردنيين في الكويت التربية :لا تهاون في محاولات تشويه صورة وسير امتحان "التوجيهي" وفاة أردني بفيروس كورونا في السعودية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2020-06-01 | 08:56 pm

طفل برازيلي يهزم كورونا بعمر 5 أشهر

طفل برازيلي يهزم كورونا بعمر 5 أشهر

- تمكن طفل برازيلي يبلغ من العمر 5 أشهر من التغلب على فيروس كورونا المستجد بعد قضاء أكثر من شهر في غيبوبة بسبب إصابته به.
وتم تشخيص حالة الطفل دوم أندريد إيجابياً بمرض "كوفيد 19" بعد أشهر قليلة من ولادته في مستشفى "برو كارديكو" في ريو دي جانيرو، بحسب ما ذكرت شبكة "CNN" الأمريكية.

​وقال والد الطفل، في تصريحات للشبكة، إن ابنه أمضى 54 يوماً في المستشفى، 32 منها في غيبوبة ومتصل بجهاز تنفس صناعي.

وتابع الأب: "لقد واجه ابني صعوبة في التنفس، لذا اعتقد الأطباء أنها عدوى بكتيرية. لكن الدواء لم يفلح في وقف تفاقمها. ثم قررت أنا وزوجتي نقله إلى مستشفى ثانٍ واختبروه. لقد كان فيروس كورونا".

ولا يزال من غير المؤكد كيف أُصيب دوم بفيروس كورونا، ربما يكون قد تعرض للعدوى في أثناء زيارة لمنزل أحد أقاربه، وفقاً لوالده. وقال: "لاحظت زوجتي عدم تنفسه بشكل طبيعي، ثم اتصلنا ببعض الأطباء وأخبرنا أحدهم بتسجيل مقطع فيديو لدوم، وبعد ذلك أمر الأطباء بضرورة نقله إلى المستشفى على الفور".

ووصف الأب والأم شفاء ابنهما بأنه "معجزة". وقال الأب: "أشعر بالارتياح، ومن ثم السعادة التي لا توصف. أتوق لعودته للمنزل".