الرزاز: سنضع معايير وشروط للسلامة والوقاية لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي الربضي: المعطيات العالمية تستوجب علينا إعادة ترتيب الأولويات الوطنية اصابة بفيروس كورونا لموظف بقصر العدل بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي إغلاق طوابق في مبنى أمانة عمان بعد تسجيل إصابات كورونا الخدمة المدنية: البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التعاقب الوظيفي سيف: توجه لإعادة السماح لحركة "الترانزيت" في المطارات إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا صرف المعونة للمنتفعين وفقًا للحروف الأبجدية قمر "الحصادين" يضيء سماء المملكة الخميس المقبل الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين بحوزتهم كميات من المخدرات في البادية الوسطى 209 ملايين دولار تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن جدل يرجئ جلسة أمانة عمان للتصويت على اتفاقية “رؤية للاستثمار” متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة ؟ قطاع الرمان رغم التحديات.. مردود يتجاوز 3 ملايين دينار موجة حر جديدة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم وذروتها الخميس ..تفاصيل 9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة وفيات الأحد 27-9-2020 100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-06-03 02:31 pm

إنهاء العمل في الطريق الصحراوي "آب" المقبل

إنهاء العمل في الطريق الصحراوي "آب" المقبل

جفرا نيوز - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أن العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي شهر آب المقبل على الرغم من توقف العمل فيه لفترة من الوقت بسبب ازمة كورونا.
وأضاف العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش وبطول ٣٠ كلم ان نسبة الإنجاز بلغت حتى اليوم ٩٠% من كامل المشروع.
ولفت العموش الى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، حيث كان "الصحراوي" أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ولمختلف القطاعات الإقتصادية.
وأثنى العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل، ومراعاة شروط الصحة الوقائية بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة ومراعاة متطلبات السلامة العامة على الطريق.
ودعا العموش المواطنين وسالكي الطريق الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والإلتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية خصوصا المتعلقة بالسرعة، حيث بات الطريق على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية، لافتا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير ستزيد عدد كاميرات مراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكي الطريق.
يذكر ان الطريق الصحراوي سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.
ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي و 105 مليون قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق ٢٢٠ كلم.