3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء وزير المياه الاسبق الجمعاني :لم نحصل على حقوقنا المائيه من اسرائيل كاملة.. واستغلال الديسي للزراعة خطأ الحكومة تنجز 116 إجراء وإصلاحا اقتصاديا وماليا ضمن مصفوفة الإصلاحات لـ5 سنوات تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل الاقتصادي مع أي طرف يدعم قرار أسرائيل بضم أراض فلسطينية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-06-04 | 11:44 am

بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك

بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك

جفرا نيوز - بدأت اليوم الخميس الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة الصفوف من الرابع الأساسي وحتى الحادي عشر الأردنيين وغير الأردنيين، بمن فيهم أبناء الأردنيات في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية والمدارس التابعة لوزارة الأوقاف.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد، إن الاختبارات ستجرى عبر منصة درسك التي أطلقتها الوزارة ضمن منظومتها للتعليم عن بعد، منذ تعليق دوام المدارس في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

و أضاف أن دخول الطلبة للمنصة لتقديم الاختبارات سيكون متاحًا من الساعة العاشرة صباحًا ولغاية الساعة السادسة مساء، باستخدام الرقم الوطني للطلبة الأردنيين، والرقم التعريفي للطلبة غير الأردنيين وأبناء الأردنيات.

و بين أن الاختبارات التي ستتم عن طريق جلسات مدة كل جلسة ساعتان، تشمل الجلسة مادة دراسية واحدة أو أكثر، وبأسئلة موضوعية من نوع اختيار من متعدد، فيما تشمل الاختبارات محتوى ومهارات المادة الدراسية للفصل الدراسي الثاني بأكمله. وأكد الجلاد ضرورة استكمال الطلبة للإجابة عن جميع الأسئلة في الاختبار قبل الخروج من الامتحان؛ حيث لا يسمح النظام للطالب العودة للاختبار بعد الخروج منه لأي سبب.

وقال إن الاختبارات على منصة درسك مجانية بالكامل ولن يتم الخصم من حزم الإنترنت، مبينا أنه في حال رصد المعلمون والمعلمات علامة نهائية لأي طالب أو طالبة فسيتم اعتمادها من قبل الوزارة.

وتنتهي الاختبارات بحسب البرنامج المعلن سابقًا يوم الأحد الموافق للرابع عشر من حزيران الجاري.