(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-06-04 | 09:28 pm

جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد

جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد




جفرا نيوز- أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن الانفتاح الذي أعلن عنه اليوم الخميس يعني أن الجهود خلال الاشهر الثلاثة الماضية أوتت اكلها.

وقال جابر خلال استضافته في برنامج صوت المملكة الذي يبث عبر "المملكة" ويقدمه الزميل عامر الرجوب، إنه سعيد أكثر من بقية الناس، خصوصا عند رؤيته للمواطنين يخرجون من منازلهم، مشيرا الى أن قدرة القطاع الصحي قادر على التعامل مع حالات الاصابة اذا ارتفعت اعدادها قليلا.

واضاف أن الحياة بعد كورونا لن تكون كما كانت قبل انتشار الفيروس، مؤكدا أن عدم تسجيل اصابات كورونا لمدة 10 ايام او اسبوعين سيؤدي الى فتح المزيد من القطاعات.

وبين أنه لا بد من آلية للتعامل مع الحدود، لأن الحدود لن تبقى مغلقة، فيما قد يسمح بالتنقل بين الأردن والدول التي يتشابه بها الوضع الوبائي مع الأردن.

وقال وزير الصحة إن الحكومة كانت تعمل على اصدار المصفوفة التي اعلنت اليوم منذ نحو شهر.

واوضح أن حالات الاصابة بكورونا المستوردة بحسب ما سماها وهي القادمة من الخارج لن تحسب بالمصفوفة او الاصابات التي تغير مستوى الخطورة.

وقال جابر إن استثناء عدد من القطاعات من العودة الى العمل جاء لسبب وبائي، محذرا من التهاون في الاجراءات الوقائية بالقطاعات التي سمح لها بالعمل وخصوصا المساجد ودور العبادة.

واضاف، "أنا لن اذهب الى المسجد الا بعد التأكد من التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية".

وعن الاراجيل في المطاعم والمقاهي قال وزير الصحة إنه شخصيا كطبيب يفضل منعها، لكن بعد التشاور تقرر السماح بها بالاماكن المفتوحة ضمن شروط التعقيم وتغيير المياه بعد كل استخدام اضافة الى شروط اخرى.

وأكد أن القرار حول الفصل الصيفي للجامعات لغاية اليوم سيكون عن بعد، متوقعا عودة دوام الطلبة في المدارس خلال الفصل المقبل.

وقال وزير الصحة إن المسابح لم تغلق، مؤكدا أن نسبة الكلور في المياه تقتل فيروس كورونا ولا تؤثر على تفشي الفيروس.