(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-06-04 | 09:34 pm

التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده

التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده

جفرا نيوز - تواصل وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 في موعده في الاول من شهر ايلول المقبل.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة استكملت اجراءات طرح عطاءات لشراء الاثاث المدرسي لتزويد المدارس القائمة والجديدة باحتياجاتها من الاثاث وبخاصة مقاعد الطلبة واللوازم المدرسية الاخرى.

وبينت الدكتورة قبيلات الخميس، أن الوزارة طرحت كذلك العطاءات الخاصة بطباعة جميع الكتب المدرسية، من ضمنها كتب الرياضيات والعلوم المطورة للصفوف الثاني والرابع والخامس والسابع والعاشر.

واضافت، أن الوزارة، وفي اطار حرصها على انتظام العملية التعليمية بالمدارس مع بدء العام الدراسي المقبل، بدأت باستقبال الطلبات للراغبين بالعمل على حساب التعليم الاضافي لتعبئة الشواغر في المدارس من الكوادر التدريسية لحين استئناف التعيينات الرسمية.

وفيما يتعلق بالأبنية المدرسية الجديدة، قالت الدكتور قبيلات، إن الوزارة بصدد استكمال استلام نحو 7 مشاريع مدرسية جديدة من اصل 71 مشروعاً يجري العمل على تنفيذها بمختلف مناطق المملكة تشمل بناء مدارس جديدة وانشاء اضافات صفية في مدارس قائمة.

واكدت، أن الوزارة تعمل كذلك، على استكمال الاجراءات المتعلقة بالنقل الخارجي للمعلمين والاداريين، بعد ان انتهاء استقبال طالبات النقل الكترونياً في الثامن والعشرين من شهر أيار الماضي.

واشارت الى أن الوزارة استقبلت نحو 3940 طلباً للنقل الخارجي لمعلمين واداريين من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة، حيث ستستكمل اجراءات النقل خلال شهر تموز المقبل، وبما يمكن المديريات من اجراء التنقلات الداخلية قبل بدء العام الدراسي.