الرزاز: سنضع معايير وشروط للسلامة والوقاية لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي الربضي: المعطيات العالمية تستوجب علينا إعادة ترتيب الأولويات الوطنية اصابة بفيروس كورونا لموظف بقصر العدل بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي إغلاق طوابق في مبنى أمانة عمان بعد تسجيل إصابات كورونا الخدمة المدنية: البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التعاقب الوظيفي سيف: توجه لإعادة السماح لحركة "الترانزيت" في المطارات إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا صرف المعونة للمنتفعين وفقًا للحروف الأبجدية قمر "الحصادين" يضيء سماء المملكة الخميس المقبل الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين بحوزتهم كميات من المخدرات في البادية الوسطى 209 ملايين دولار تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن جدل يرجئ جلسة أمانة عمان للتصويت على اتفاقية “رؤية للاستثمار” متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة ؟ قطاع الرمان رغم التحديات.. مردود يتجاوز 3 ملايين دينار موجة حر جديدة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم وذروتها الخميس ..تفاصيل 9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة وفيات الأحد 27-9-2020 100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-06-06 09:29 am

استقبال (390) أردنيا قادمين بحرا من مصر اليوم

استقبال (390) أردنيا قادمين بحرا من مصر اليوم

جفرا نيوز - أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية، استقبال 390 شخصا قادمين من مصر بحرا السبت، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين من الخارج.
وقال الفراية إن هناك دفعة ستأتي بحرا من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة السبت ، ونقل المجموعة كاملة إلى منطقة البحر الميت في الحجر العام (الكرافانات) ... العدد تقريبا 390 شخصا وهو كامل الأسماء التي سجلت على المنصة للقدوم بحرا من مصر".
وهذه هي الدفعة الأولى التي يستقبلها الأردن في المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين، ممن تقطعت بهم السبل في الخارج، إضافة إلى طلبة.
وأشار الفراية إلى استمرار الرحلات الجوية التي ستبدأ السبت، عبر تسيير طائرة إلى مدينة شيكاغو الأميركية.
"الرحلات التي ستكون جوا في المرحلة الثالثة قادمة من مصر وتركيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان وأرمينيا"، وفق الفراية، مشيرا إلى التحضير لرحلة حاليا إلى الجزائر.
وقال إن "الفنادق في البحر الميت والكرفانات جميعها جاهزة لاستقبال العائدين، بعد أن تم تعقيمها لاستقبال الدفعة الجديدة"، لافتا إلى جهوزية بعض الفنادق في العاصمة عمّان لاستقبال المزيد من القادمين.
"هناك بعض الحالات الإنسانية التي تابعتها السفارات الأردنية في الخارج، سيتم تغطية كلفة قدومها من الخارج من قبل وزارة الخارجية"، وفق الفراية. علما بأن الأردنيين القادمين من الخارج حاليا، يتحملون تكاليف قدومهم كافة.
وأوضح أن الدول المستهدفة في عملية عودة الأردنيين منها برا، هي السعودية، والعراق، وسوريا وفلسطين، وعبر ميناء نويبع. وقال إن الفئات المستهدفة من العودة برا هم طلاب وأردنيون تقطعت بهم السبل في الخارج.
"لن يتم استقبال السيارات للأردنيين القادمين برا، بل سيتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي عبر باصات"، وفق الفراية، وذلك تجنبا لانتقال عودى فيروس كورونا بين العائدين برا.
وذكر أن المنصتين التي أطلقتهما وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإعادة الأردنيين من الخارج، ستستمر في استقبال طلبات العودة "ما دام أن هناك أردنيين في الخارج يريدون العودة".
الفراية، قال في تصريح سابق، إن الرحلات ستبدأ للقدوم للأردن في 6 حزيران/ يونيو، وتستمر حتى 9 من الشهر نفسه.
وذكر أن "منطقة البحر الميت والكرفانات خالية، وتم تطهيرها وتعقيمها للمرحلة الجديدة، ومن المتوقع أن تستوعب 3500-4000 شخص".