الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2020-06-06 | 09:57 am

الأردن يدخل مرحلة المستوى معتدل الخطورة لوباء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها

الأردن يدخل مرحلة المستوى معتدل الخطورة لوباء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها

جفرا نيوز - دخل الأردن في تمام الساعة السادسة من صباح السبت، المستوى معتدل الخطورة من وباء كورونا، والذي يسمح فيه فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق.

ووفقا للقرارات الحكومية، فأنه سيتم فتح غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق، ومن أبرزها:

- فتح المساجد والكنائس أمام المصلين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط وقيود التباعد والوقاية التي تحددها وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومجلس رؤساء الكنائس.

- الحضانات، مع الالتزام بالضوابط والقيود الصحية والوقائية.

- المطاعم والمقاهي (وفق ضوابط وقيود أيضا).

- الأندية والفعاليات الرياضية (بدون جمهور).

- قطاع الفندقة والضيافة والذي يشمل الفنادق، والنزل.

- المواقع السياحية لغايات السياحة المحلية.

- السماح بالطيران الداخلي.

وقررت الحكومة تخفيف ساعات الحظر لتصبح الحركة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا يوميا للمواطنين، مع السماح بعمل المنشآت من الساعة السادسة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا يوميا.

وسمحت للمصلين بالذهاب إلى المساجد سيرا على الأقدام لأداء صلاة الفجر والتي ستكون ضمن ساعات الحظر.

كما توقف العمل بنظام الفردي والزوجي، مع السماح بحرية التنقل للسيارات الخاصة في جميع المحافظات، والسماح لوسائط النقل بالتنقل أيضا بين المحافظات بسعة مقعدية 50 بالمئة.

وأكدت الحكومة أن الهدف من خطة إعادة فتح القطاعات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية هو السماح للشركات والخدمات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية باستئناف العمل بشكل منهجي، وتفادي موجة جديدة لانتشار الوباء التي يمكن أن تطغى على نظام الرعاية الصحية لدينا وتؤخر التقدم الذي تم إحرازه إلى الآن.