الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-06-06 | 12:15 pm

استكمال عدد من المشروعات الخدمية في معان

استكمال عدد من المشروعات الخدمية في معان

جفرا نيوز - قال رئيس اللجنة المالية والإدارية والتنموية في مجلس محافظة معان وصفي صلاح، إنه تم البدء باستكمال عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، لافتا الى انه سيتم البدء بتنفيذ مشروعات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأضاف صلاح اليوم السبت، انه وبعد قرار تخفيض الموازنة لمجالس المحافظات؛ تم شطب العديد من المشروعات التي أقرها مجلس المحافظة على موازنة 2020 وبنسبة 78 بالمئة، ما أدى إلى تراجع كبير في مشروعات البنية التحتية، وخفضت بشكل كبير من مستوى الإنجاز، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا على استكمال عدد من المشروعات الملحة في القطاعات الصحية والتعليمية والشبابية ضمن موازنة 2019.

وأشار إلى أنه بوشر العمل في استكمال تنفيذ مشروع مركز صحي معان الشامل والذي تبلغ كلفته 884 ألف دينار، مضيفا أن البناء يتكون من طابقين بمساحة 1500 متر ويضم مرافق وساحات ومختلف الخدمات الضرورية.

وأضاف انه تم البدء باستكمال مشروع إنشاء غرف صفية في مدرسة معاذ بن جبل بكلفة 137 ألف دينار، حيث وصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 80 بالمئة، كما بوشر العمل بمشروع إنشاء غرف صفية بمدرسة الخليل بن أحمد بكلفة 157 ألف دينار، بنسبة انجاز بلغت 70 بالمئة، مشيرا إلى أنه تم إحالة عطاء مشروع إنشاء مدرسة أبو بكر الصديق بكلفة مليون و300 ألف دينار، وسيبدأ العمل فيه خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح أنه تم البدء باستكمال عدد من المشروعات التي تستهدف قطاع الشباب في معان وهي مشروع إنشاء قاعة متعددة الأغراض في مجمع سمو الأميرة هيا الرياضي بكلفة 350 ألف دينار، إذ استكملت المرحلة الأولى بكلفة 175 ألفا، وسيتم البدء باستكمال المرحلة الثانية بكلفة 175 ألف دينار خلال الأيام المقبلة، إلى جانب استكمال مشروع صيانة وزيادة مرافق المجمع بكلفة مليون دينار، وعلى عدة مراحل موزعة على ثلاث سنوات.
(بترا)