الرزاز: سنضع معايير وشروط للسلامة والوقاية لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي الربضي: المعطيات العالمية تستوجب علينا إعادة ترتيب الأولويات الوطنية اصابة بفيروس كورونا لموظف بقصر العدل بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي إغلاق طوابق في مبنى أمانة عمان بعد تسجيل إصابات كورونا الخدمة المدنية: البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التعاقب الوظيفي سيف: توجه لإعادة السماح لحركة "الترانزيت" في المطارات إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا صرف المعونة للمنتفعين وفقًا للحروف الأبجدية قمر "الحصادين" يضيء سماء المملكة الخميس المقبل الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين بحوزتهم كميات من المخدرات في البادية الوسطى 209 ملايين دولار تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن جدل يرجئ جلسة أمانة عمان للتصويت على اتفاقية “رؤية للاستثمار” متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة ؟ قطاع الرمان رغم التحديات.. مردود يتجاوز 3 ملايين دينار موجة حر جديدة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم وذروتها الخميس ..تفاصيل 9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة وفيات الأحد 27-9-2020 100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-06-07 11:44 am

زريقات : منصة إلكترونية لتحديد مواعيد للمرضى خلال (10) أيام - التفاصيل

زريقات : منصة إلكترونية لتحديد مواعيد للمرضى خلال (10) أيام - التفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير مستشفيات البشير محمود زريقات، الأحد، إنه سيتم تفعيل منصة إلكترونية خلال عشرة أيام، تهدف إلى تحديد مواعيد للمرضى لمراجعة عيادات الاختصاص.
وأضاف زريقات، أن "المنصة جاءت للتسهيل على المواطنين في الحصول على مواعيد للمراجعات الطبية".
وتابع: "هذه المنصة سيتم اعتمادها في المستشفيات الحكومية والخدمات الطبية المطبق فيها برنامج "حكيم".
وأوضح زريقات أن على المريض (المراجع الدائم) أن يسجل على المنصة ليتم إعطاؤه موعداً بتاريخ وساعة معينة على الفور ليقوم بمراجعة الطبيب المختص، وفي حال كان المراجع لأول مرة يتم الرد عليه وإعطاؤه موعداً معيناً خلال 48 ساعة كحد أقصى.
وأشار زريقات إلى أن "نسبة مراجعي عيادات الاختصاص حالياً تمثل 60% ممن كانوا يراجعون العيادات قبل أزمة كورونا، مقدراً عددهم بنحو 1800-2000 شخص يومياً".
"بالإضافة إلى نحو 2000 شخص يراجعون قسم الطوارئ في المستشفى، وفق زريقات الذي بيّن أن 90% من هؤلاء المراجعين حالاتهم "غير طارئة" ويمكن معالجتها في المراكز الصحية المنتشرة في أحياء العاصمة".
وتأتي هذه الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا وتطبيقاً لمعايير السلامة العامة والتقليل من فرصة انتقال العدوى من خلال المخالطة ومنع الاكتظاظ.
ولفت زريقات إلى أنه "تم وضع إشارات داخل العيادات تنبه للمسافات التي يجب أخذها بين الأشخاص والتباعد لنحو متر ونصف، وضرورة ارتداء الكمامات والقفازات والمعقمات".