"التربية": لم نصدر أي كتاب حول توزيع أجهزة لوحية على الطلبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة.
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-06-14 09:30 am

هل العصائر المثلجة "السموذي" مفيدة للصحة؟

هل العصائر المثلجة "السموذي" مفيدة للصحة؟

جفرا نيوز - مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف، أصبح الطلب بتزايد على العصائر والعصائر المثلجة أو ما تُسمى "السموذي"، وأصبحت تباع في العديد من المتاجر الكبيرة وحتى البقالات الصغيرة.
وقد يكون بعضها مليئا بالخضار والفاكهة فقط، وبعضعها الآخر يحتوي على سكر ومكونات غير صحية، وهذا يجعلنا نتساءل عما إذا كان العصير المتلج خيارًا صحيًا أم لا؟.
سنستعرض في السطور القادمة ما هي العصائر المثلجة، وما هي فوائدها الصحية وسلبياتها، وهل تساعد في إنقاص الوزن؟.
ما هي العصائر المثلجة؟
هي عبارة عن مشروبات كثيفة يتم خلطها عادةً من الفواكه والخضروات واللبن والمكسرات والبذور، ويكون مثلجا أو يحتوي على مكعبات ثلج كثيرة وذلك لمنحه قوامًا باردًا.
وعادة تكون المكونات الشائعة له هي الفاكهة مثل التوت والموز والتفاح والخوخ والمانجو والأناناس، أو الخضروات مثل السبانخ والجرجير والأفوكادو والشمندر والجزر.
ويزين عادة بالمكسرات والبذور مثل زبدة اللوز أو زبدة الفول السوداني أو الجوز.
وتكون عصائر الفواكه عادةً مكونة من نوع واحد أو أكثر من الفاكهة الممزوجة بعصير الفاكهة أو الماء أو الحليب أو الآيس كريم.
أما العصائر الخضراء فإنها تحتوي على الخضار الورقية والفاكهة الممزوجة بالماء أو العصير أو الحليب، وتكون أثقل من العصائر العادية بالرغم من احتوائها على القليل من الفاكهة.
إلا أنها جميعها تتكون من خلال مزج الفاكهة والخضروات واللبن والمكونات الأخرى لصنع مشروب سميك ودسم.