العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-06-22 09:20 am

خطوات تساعدك على اختيار البطيخ الناضج

خطوات تساعدك على اختيار البطيخ الناضج

جفرا نيوز- يعد البطيخ واحداً من أشهر الفاكهة الصيفية، كما أنها من أنواع الفاكهة المحببة على قلب أغلب الأشخاص، إذ يساعد على التخفيف من حرارة الصيف وتعويض السوائل المفقودة في الجسم، كما يعد مثالياً وملائماً للأشخاص الذين يبحثون عن خسارة الوزن.
لكن هل حصل وانتهى فصل الصيف ولم تحصل على شريحة جيدة من البطيخ، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات التي ستساعدك على اختيار افضل أنواع البطيخ.
كيف تختارين أفضل أنواع البطيخ؟
عادةً عندما نصل إلى سلة البطيخ في المحلات التجارية، نشعر بالارتباك والحيرة أي بطيخة نختار، خاصةً أن جميع الحبات متشابهة، لذلك هذه الخطوات ستساعدك على اختيار البطيخ الجيد.
الحجم
عند اختيار البطيخ دائماً عليك البحث عن البطيخة الأكثر ثقلاً بالنسبة لحجمها، فعادةً يكون البطيخ الحلو والناضج ثقيلًا بالنسبة لحجمه، فثقله يعني عادة أنه مليء بالماء، ومعروف أن محتوى الماء والألياف هو من يحدد الوزن الصحي للفواكه.
البقعة الصفراء
عند اختيار البطيخة عليك البحث عن البقعة الصفراء، إذ تدل هذه البقعة على مكان البطيخ على الأرض قبل حصاده، فكلما كانت كبيرة يعني أنها قضت الكثير من الوقت في النضج، وعادةً يكون مذاقها أكثر حلاوة.
أما عندما تكون البقعة أكثر بياضًا فتدل على أنه تم قطفها مبكرًا جدًا ولم تصل إلى النضج، وعليك الانتباه إلى أن البطيخ لا يستمر في النضج بعد حصاده، لذلك فإن البطيخة التي بقعتها تكون أكثر بياضًا تكون غير ناضجة كفاية.
الذيل
إن الجدع من خلاله يتم نقل الماء والمغذيات التي تسمح له بالنمو، كما يربط الجذع البطيخ بجذوره، ويُشير الجذع الأخضر إلى أن البطيخ قد تم قطفه مبكرًا ولم ينضج بعد، بينما يشير الجذع الجاف إلى أن البطيخ قد نضج.
صلابة القشرة
إن صلابة قشرة البطيخ تدل على مقاومة القشرة أو الجلد، فكلما كان البطيخ ناضجا، كانت القشرة سميكة ولا تتأثر عند الضغط عليها، أو عند محاولة خدشها بأصابع اليد.
متماثلة الشكل
يجب أن يكون البطيخ متماثل الشكل سواء كان دائري الشكل أو بيضاويا، كما يجب أن يكون خاليا من الكدمات أو الجروح أو الخدوش، وأن لا يحتوي على نتوءات، لأن هذه العلامات تدل على أن البطيخ تعرض للشمس لفترة طويلة، مما يعني أنه جاف من الداخل.