ضبط لحوم فاسدة وإتلافها في الجبيهة المستفيدون من قروض إسكان الدفاع المدني - (اسماء) وفيات الثلاثاء 4-8-2020 بعد موجة الحر..كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة تؤثر على المملكة ..تفاصيل انخفاض الحرارة وأجواء صيفية عادية ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى (158) احباط محاولة احتيال بـ 250 ألف دولار مزيفة والقبض على المتورطين جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" الحكومة تجدد دعوتها للمواطنين لعدم التجمع لأكثر من 20 شخص العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 153 تسجيل 5 إصابات جديدة "غير محلية" بكورونا في الأردن مصدر: نور الدين نديم فكّ إضرابه وبحالة صحية مستقرة الملكية تعلن عن تسيير (5) رحلات إلى ايطاليا وقبرص وكندا وماليزيا وتايلاند الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الرزاز يشكّل فريقاً برئاسة توق للوقوف على حيثيّات تسمّم عين الباشا مدعي عام السلط يوقف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في السجن ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-06-25 | 09:55 am

5 بدائل صحية في نظامك الغذائي لبشرة خالية من العيوب

5 بدائل صحية في نظامك الغذائي لبشرة خالية من العيوب

جفرا نيوز- تلف البشرة وفقدان نضارتها قد ينتج من تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، لكن السبب الرئيسي لتلف الجلد والشيخوخة المبكرة هو ما يسمى بالمنتجات المتطورة glycation، المعروفة أيضًا باسم AGEs، حيث تتشكل هذه الـ AGEs عندما تتحد الدهون أو البروتينات مع السكر في مجرى الدم.

وهذا يعني أن النظام الغذائي يمكن أن يكون أيضًا أداة قوية لمكافحة عملية الشيخوخة المبكرة وحماية بشرتنا.

فيما يلي، تعرفي معنا على 5 بدائل صحية يمكنك دمجها في نظامك الغذائي للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب.
قد تكون البطاطا المقلية لذيذة، لكنها ليست الخيار الأفضل بالضبط عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة صحية، حيث إن الأطعمة المقلية والمالحة يمكن أن تكون ضارة للجسم على المدى الطويل.

وتطلق الأطعمة المقلية بالزيت في درجات حرارة عالية الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة وتتسبب في تلف الخلايا للجلد.

ويمكنك استبدال البطاطا المقلية بالبطاطا الحلوة المشوية في الفرن، هذه الأخيرة غنية بالنحاس المضاد للشيخوخة والذي تساعد في إنتاج الكولاجين. لكن احرصي على عدم إضافة الكثير من الملح، لأن الملح الزائد يمكن أن يجفف البشرة ويجعلها أكثر عرضة للتجاعيد.

غالبًا ما تحتوي اللحوم المصنعة مثل النقانق أو اللحم المقدد أو البيبروني على كميات كبيرة جدًا من الصوديوم والكبريتات والدهون المشبعة، وقد ثبت أن كل هذه المواد تتسبب في جفاف الجلد و التهابه.

البدائل الخالية من الدهون مثل الدجاج المشوي والديك الرومي المشوي مليئة بالأحماض الأمينية المهمة للتكوين الطبيعي للكولاجين، كما أنها مصدر لذيذ للبروتين الخالي من الدهون، مما سيجعلك تشعرين بالشبع طوال اليوم.

السمن النباتي أو المارغرين هي مادة غذائية مصنوعة من الزيوت النباتية ويتم تسويقها كبديل صحي للقلب.

ومع ذلك، غالبًا ما تكون غنية بالدهون المتحولة، وقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول كميات عالية من الأحماض الدهنية المتحولة من أنواع الزيوت النباتية المستخدمة في المارغرين يمكن أن تجعل الجلد أكثر عرضة للإشعاع فوق البنفسجي، مما قد يؤدي إلى تلف الكولاجين والمرونة.

وكبديل صحي، جربي استخدام زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، واللذان يعتبران غنيان بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة.