تحرير 5 مخالفات لمنشآت ومواطنين في الزرقاء النائب الأسبق الحجايا : نتوجه بالشكر للملك العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الهلسة والعتيبي التزاماً بالسلامة العامة .. مستشار الملك لشؤون العشائر "الحجايا " يعتذر عن إستقبال المهنئين عبيدات : سنقيم حظر الجمعة بنهاية العام 48% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة دعوة لتطوير منهجية تفعل الدور العربي بحل الصراعات إرادة ملكية بقبول استقالة السرور الفلاحات يدعو لدعم صغار المزارعين عاطف الحجايا مستشاراً للملك لشؤون العشائر خلفا للسرور الرحاحلة: التقديم لبرنامج استدامة سيبدأ 20 الشهر الحالي ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الايجابية إلى 16.97% وعدد الوفيات يتخطى 3000 تسجيل 50 وفاة و 3160 اصابة بفيروس كورونا في المملكة سكان في الأردن يشعرون بزلزال ساحل أنطاليا على البحر المتوسط الأمانة: مخالفة 80 فرداً لعدم التزامهم بأوامر الدفاع سحب ركامية مليئة بالأمطار تقترب من الأغوار الجنوبية والبحر الميت إغلاق طريق البشرية الصفاوي بسبب غزارة الأمطار الصفدي يلتقي نظيريه السعودي والعراقي على هامش مؤتمر حوار المنامة الأردن يدين محاولة إحراق كنيسة في القدس المحتلة على يد أحد المتطرفين مياهنا: تأخير ضخ المياه لمناطق في الرصيفة بسبب أعمال فنية
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-06-26 01:24 pm

دراسة: وفيات الأطفال بـ"كورونا" أقل من 1 %

دراسة: وفيات الأطفال بـ"كورونا" أقل من 1 %

جفرا نيوز - أكدت دراسة أوروبية دولية أن وفيات الأطفال بـ"كوفيد- 19" نادرة جداً، وتحدث لدى أقل من واحد في المائة من الحالات، إذ لا يشتد المرض لدى معظمهم.
وشاركت في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة "ذي لانسيت تشايلد أند أدوليسنت هلث" المتخصصة، 82 مؤسسة صحية في هذه الدراسة الأوروبية الأولى التي تتناول الأطفال والمراهقين (الذين تتراوح أعمارهم من ثلاثة أيام إلى أقل من 18 عاماً).
وأظهرت الدراسة التي قادها خبراء من بريطانيا والنمسا وإسبانيا، أنه من بين حوالى 600 طفل دون سن 18 عاماً أصيبوا بفيروس "كورونا" المستجد، كان ربعهم فقط من مشكلات صحية موجودة لديهم أصلاً.
وهذه النسبة منخفضة مقارنة بنسبة البالغين الذين يعانون من أمراض مصاحبة للوباء، والذين شاركوا في دراسات سابقة، وفق المؤلفين.
ومن بين 582 مصاباً بالوباء شملتهم الدراسة الحالية، توفي أربعة فقط، وجميعهم يبلغون أكثر من 10 سنوات، واثنان منهم يعانون أصلاً من مشكلات صحية.
وأصيبت نسبة صغيرة لكن لافتة بمرض خطير، يتطلب العلاج في العناية المركزة (8 في المائة أو 48 حالة من أصل 582) علماً بأن الدراسة لا تشمل الحالات الخفيفة التي لا تحتاج إلى مساعدة أو طبيب. وفي المقابل، أكثر من 90 طفلاً أو 16 في المائة لم تظهر عليهم أي أعراض.
وأشارت المجلة إلى أن معدل الوفيات الحقيقي لدى الأطفال من المرجح أن يكون أقل بكثير من ذلك الذي لوحظ في الدراسة.
وقالت الدكتورة بيغونيا سانتياغو غارسيا، من مستشفى جامعة «غريغوريو مارانيون» في مدريد التي شاركت في الدراسة: "الأطفال الذين اكتشفت لديهم فيروسات إضافية في الجهاز التنفسي إضافة إلى فيروس (كورونا)، كانوا أكثر عرضة لدخول العناية المركزة".
وأضافت: "قد تكون لهذا آثار مهمة في فصل الشتاء المقبل، عندما تصبح عدوى الإنفلونزا أكثر شيوعاً".
واعتبر مارك تيبروغ، من معهد "غريت أورموند ستريت لصحة الأطفال" في "لندن كولدج"، أن النتائج "مطمئنة"، وقال: "كان معدل وفيات الأطفال في هذا البحث منخفضاً جداً. كان يجب أن يكون أقل بكثير؛ لأن العديد من الأطفال الذين يعانون من مرض خفيف لم يلفتوا انتباه الطبيب، وبالتالي لم يتم تضمينهم في هذه الدراسة".