تحرير 5 مخالفات لمنشآت ومواطنين في الزرقاء النائب الأسبق الحجايا : نتوجه بالشكر للملك العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الهلسة والعتيبي التزاماً بالسلامة العامة .. مستشار الملك لشؤون العشائر "الحجايا " يعتذر عن إستقبال المهنئين عبيدات : سنقيم حظر الجمعة بنهاية العام 48% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة دعوة لتطوير منهجية تفعل الدور العربي بحل الصراعات إرادة ملكية بقبول استقالة السرور الفلاحات يدعو لدعم صغار المزارعين عاطف الحجايا مستشاراً للملك لشؤون العشائر خلفا للسرور الرحاحلة: التقديم لبرنامج استدامة سيبدأ 20 الشهر الحالي ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الايجابية إلى 16.97% وعدد الوفيات يتخطى 3000 تسجيل 50 وفاة و 3160 اصابة بفيروس كورونا في المملكة سكان في الأردن يشعرون بزلزال ساحل أنطاليا على البحر المتوسط الأمانة: مخالفة 80 فرداً لعدم التزامهم بأوامر الدفاع سحب ركامية مليئة بالأمطار تقترب من الأغوار الجنوبية والبحر الميت إغلاق طريق البشرية الصفاوي بسبب غزارة الأمطار الصفدي يلتقي نظيريه السعودي والعراقي على هامش مؤتمر حوار المنامة الأردن يدين محاولة إحراق كنيسة في القدس المحتلة على يد أحد المتطرفين مياهنا: تأخير ضخ المياه لمناطق في الرصيفة بسبب أعمال فنية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-06-28 03:25 pm

ممثل قطاع المواد الغذائية يطالب بتمديد ساعات العمل على مدار الساعة

ممثل قطاع المواد الغذائية يطالب بتمديد ساعات العمل على مدار الساعة

جفرا نيوز- طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، بتمديد ساعات عمل المطاعم والمحال التجارية لتصبح على مدار الساعة، بهدف تنشيط الحركة التجارية والسياحة الداخلية وحماية الشركات والمحال التجارية والخدمية.
ودعا حمادة في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى إعفاء غذاء المواطن من مختلف الرسوم الجمركية والضرائب، خاصة المفروضة على السلع المستوردة من دول لا ترتبط معها المملكة باتفاقيات تجارية، ووضع خطة استراتيجية واضحة للتعامل مع الملف الاقتصادي في حال حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا، تتضمن مواصلة عمل مختلف القطاعات، خاصة التجارية والخدمية، تفاديا لتعثرها وإفلاسها.
وأشار إلى أن حركة الأسواق انتعشت بعد فتح القطاعات، إلا أنها ليست بالمستويات التي حققتها العام الماضي في الفترة نفسها، داعياً إلى ضخ المزيد من السيولة، وتيسير شروط الاقتراض دعما لصمود المنشآت التجارية والخدمية.
ولفت إلى أن مخزون المملكة الاستراتيجي من السلع الأساسية والغذائية، قادر على تلبية احتياجات المواطنين بسلاسة.
وحول عروض الأسعار في المراكز التجارية، أكد حمادة وجود منافسة قوية تصب في مصلحة المواطنين، وبما يراعي قدراتهم الشرائية، خاصة وأن ازمة كورونا غيرت سلم أولويات الشراء لديهم.
ويشكل قطاع المواد الغذائية نحو 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري، بأكثر من 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة موزعة في عموم المملكة، وتشغل ما يقارب 250 ألف عامل. (بترا)