العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-06-28 07:30 pm

ولادة طفلة في الهند من دون أطراف

ولادة طفلة في الهند من دون أطراف

- شهدت ولاية ماديا براديش بوسط الهند، ولادة طفلة فاقدة للأطراف الأربعة. وتداول ناشطون على نحو واسع فيديو للطفلة المولودة بقرية ساكلا في منطقة فيديشا، وفقا لما ذكره موقع " ladbible". ووفقا للتقارير، فإن الطفلة ولدت مصابة باضطراب وراثي خلقي نادر يورث كصفة جسدية متنحية، ويسمى متلازمة فقدان الأطراف الأربعة أو ”تيترا إميليا"، ويكون المصاب به فاقدا لجميع الأطراف.
وفي الفيديو ظهرت الطفلة بين ذراعي امرأة تحملها وهي ملفوفة بقطعة قماش، وتبين غياب اليدين والساقين.
وأكد الدكتور سوريش آغاروال، طبيب الأطفال في مستشفى راجيف غاندي سمريتي، أن الطفلة تتمتع بصحة جيدة.
من ناحية أخرى، قال طبيب الأطفال براباكار تيواري من مستشفى بوبال الهندية :"إن المتلازمة تصيب واحدا من كل 100 ألف طفل حديث الولادة"، مضيفا أن هذه هي الحالة الأولى المصابة بهذه المتلازمة التي يراها خلال حياته المهنية.
وقد أحيت هذه الحالة في الذاكرة حالة نيكولاس جيمس فيوتيتش، المولود عام 1982، وهو مبشر مسيحي أسترالي، ومتحدث تحفيزي كان قد وُلد بمتلازمة رباعي إميليا.