البحث الجنائي يستعيد مسروقات من منزلين في عمان الصحة تعلن عن المراكز التي يتوفر لديها لقاح فايزر يوم السبت تغير طفيف بنوعية المياه في حي عين رباط و"مياهنا" تسيطر عليه عضو لجنة الأوبئة : لم يبق هناك وقت كاف للوصول إلى 4.5 ملايين متلق للقاح بحلول أيلول فرصة لهطول زخات مطرية ظهر السبت تراجع مبيعات الألبسة 65% مقارنة بعيد الفطر اعطاء 4.67 مليون جرعة لقاح في الاردن تسجيل 4 وفيات و331 إصابة جديدة بكورونا الرفاعي: تجاوزات مؤسفة لميثاق لجنة الإصلاح الامانة تخالف وتنذر محال ثالث ايام العيد الملك يلتقي لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي 7626 حالة كورونا نشطة بالمملكة صحف امريكية : الملك هو الزعيم العربي المفضل لواشنطن طقس الجمعة صيفي معتدل الهيئة الخيرية الهاشمية وقطر الخيرية توزعان 532 اضحية على أسر فقيرة رئيس لجنة الاستخبارات بالنواب الأميركي: علاقتنا مع الأردن قوية جدا الملك يعرب عن تفاؤله بإطلاق مسار جديد يعيد الأمل والثقة لشعوب المنطقة - صور الملك يلتقي لجنة مخصصات وزارة الخارجية في النواب الامريكي بيلوسي: أشعر بالفخر لأنني عملت مع الهاشميين الصحة تعلن عن مراكز التطعيم لمن هم فوق 18 - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-06-28 10:04 pm

المسلماني: حوادث السير اخطر من كورونا...

المسلماني: حوادث السير اخطر من كورونا...


جفرا نيوز- بعد انتهاء الحظر وعودة النشاط الى طرقنا عدنا يوميا نسمع عن حوادث سير تخلف خسائر في الارواح والممتلكات.
حالة الطرق خاصة في جنوب المملكة مترديه جدا وهي التي تشهد هذه الفترات حركة سير كبيره باتجاه العقبه وبرغم تكرار هذه الحوادث بشكل يومي الا اننا لم نجد للان حل جذري يقلل من نسبة الحوادث الاعلى عالميا.
هل يعقل اننا عجزنا عن حل كارثة حوادث السير والا يمكن ان نطبق ذات التشدد الذي تبنيناه في مواجهة كورونا في مواجهة حوادث السير ايضا.
لا يكاد يخلو بيت او عائله في الاردن الا وتاذت من حوادث السير وهذا يدعونا للوقوف مطولا امام هذه الكارثه الاي تقتل من شبابنا اكثر بكثير من وباء كورونا.
لا بد من بحث أسباب الحوادث ومعالجتها بشكل منفصل ويجب التشدد في معاقبة القيادة تحت تاثير الكحول وتزويد دوريات السير بأجهزة لفحص السائقين .
يجب اعادة النظر في قانون السير ليس فقط لتغليظ المخالفات فهكذا اجراء لن يغير في الواقع شيئا فلا بد من البحث في سبل اخرى تحد من المجازر التي نشهدها على الطرق.
الرقابة على السرعه وإيجاد اليات حديثه لذلك سيشكل خطوة مهمة للحد من حوادث السير فالعديد من التطبيقات اثبتت نجاحها خلال فترة كورونا بحيث يمكننا من إيجاد هكذا اليه لتتبع سرعة كل مره على مدار الساعه.