مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:28 am

"يتكون من (3) فيروسات فتاكة"... اكتشاف فيروس جديد في الصين ينذر بحدوث جائحة عالمية

"يتكون من (3) فيروسات فتاكة"... اكتشاف فيروس جديد في الصين ينذر بحدوث جائحة عالمية

جفرا نيوز - اكتشف الباحثون في الصين نوعا جديدا من إنفلونزا الخنازير، يحمل سمات جينية لـ 3 فيروسات فتاكة.

وحذر العلماء الصينيون في الجامعات الصينية والمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من أن الفيروس من الممكن يتحول إلى وباء عالمي وقد يسبب جائحة شبيهة بكورونا.

وأطلق العلماء على الفيروس الجديد لقب "G4"، وأشاروا إلى أنه ينحدر وراثيا من سلالة فيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1" التي تسببت في جائحة عام 2009.

ووجد العلماء أن الفيروس هو مزيج من ثلاث سلالات من الإنفلونزا: "واحدة من الطيور الأوروبية والآسيوية، وسلالة إنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا أمريكا الشمالية التي تحتوي على جينات من فيروسات الطيور والبشر وأنفلونزا الخنازير".

كما قاموا بين عامي 2011 و2018، بأخذ 30 ألف مسحة من أنوف الخنازير داخل المسالخ بـ 10 مقاطعات صينية وفي مستشفى بيطري لعلاج الحيوانات.


وأكد العلماء أن فيروس "G4" ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، وأن البشر لا يملكون أي مناعة ضده،وفقا لصحيفة"ذا غارديان".

وشدد العلماء على أن مجموعة من العمال الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الخنازير في الصين أصيبوا، حيث أصيب أكثر من واحد من بين كل 10 عمال.

ونوه العلماء بأن "G4" معدي للغاية، ويتكاثر في الخلايا البشرية ويسبب أعراضا أكثر خطورة من الفيروسات الأخرى،وفقا لموقع"بيزنس إنسايدر".

وكتب الباحثون "من المثير للقلق أن العدوى البشرية بفيروس G4 تزيد من خطر انتشار جائحة بشرية أخرى".

ودعا المؤلفون إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمراقبة الأشخاص الذين يعملون مع الخنازير.




 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر