مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية درجات الحرارة "مولعة" غدا وتصل في الاغوار والعقبة الى 44 ودعوات للإكثار من شرب المياه وعدم ترك التعقيم بالمركبات الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:39 am

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى الصين للتحقيق في أصل فيروس كورونا

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى الصين للتحقيق في أصل فيروس كورونا

جفرا نيوز - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في إفادة يوم الاثنين، إن المنظمة سترسل فريقا إلى الصين الأسبوع المقبل للتحقيق في أصل فيروس كورونا المستجد.

وكانت الولايات المتحدة، أكبر منتقد لمنظمة الصحة العالمية وقالت إنها ستنسحب منها، دعت إلى تحقيق في أصل الفيروس.

وقال الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو إنه ربما نشأ في مختبر، غير أنهما لم يقدما أدلة على هذا الزعم الذي تنفيه بكين بشدة.

وشهدت ووهان، التي تقع في وسط الصين ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة، غالبية حالات الوفاة بكورونا في البلاد، على الرغم من أن الوباء انحسر هناك وفي أجزاء أخرى من الصين منذ ذلك الحين.

ونشرت مدرسة هارفارد الطبية التابعة لجامعة هارفارد الأمريكية الكبرى في شهر يونيو دراسة، قالت فيها إن فيروس كورونا ربما تفشى في الصين منذ أغسطس الماضي.

وقال معدو الدراسة، إن تحليل صور الأقمار الصناعية للأنشطة والتحركات قرب المستشفيات في ووهان وبيانات محرك البحث الصيني على الإنترنت "بايدو"، تشير إلى نشاط غير اعتيادي متعلق بتفشي المرض منذ الخريف الماضي.

وتابع الباحثون صورا تم التقاطها من الأقمار، لمواقف السيارات قرب 6 مستشفيات في ووهان وقاموا بإحصاء عدد السيارات لتقدير مدى اكتظاظ المستشفيات.

وكانت أعداد السيارات مشابهة لتلك التي تم رصدها خلال موجات الإنفلونزا في وقت سابق.

المصدر: رويترز