مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2020-06-30 | 08:50 am

عامل مقهى يحصل على بقشيش بقيمة (80) ألف دولار

عامل مقهى يحصل على بقشيش بقيمة (80) ألف دولار

جفرا نيوز - حصل معدّ القهوة والمشروبات (باريستا) في أحد متاجر "ستاربكس"، في كاليفورنيا، على بقيش قيمته 80 ألف دولار عبر حملة إلكترونية، بعد تداول منشور ينتقده على نطاق واسع.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، قال لينين جوتيريز، 24 سنة، إنه كان يعمل في نوبته المعتادة في متجر "ستاربكس" في سان دييغو، صباح يوم الاثنين، عندما دخلت سيدة لا ترتدي قناع وجه وشرعت في تسجيل طلبها.

وسألها جوتيريز عما إذا كان لديها قناع وجه، ولكن قبل أن يتمكن حتى من الإشارة إلى تعليمات الشركة التي تلزم العملاء بارتداء الكمامات، فاجأته العميلة بموجة غضب وشتائم.

ثم التقطت العميلة صورة للعامل، ونشرتها عبر "فيسبوك" وكتبت عليها: "قابلوا لينين من ستاربكس، الذي رفض خدمتي لأنني لا أرتدي قناعًا. في المرة القادمة سأنتظر رجال الشرطة وأقدم إعفاء طبيا".

وعلى عكس ما كانت تتوقعه، خلق المنشور المزيد من ردود الفعل المتعاطفة مع جوتيريز، حيث أعرب الكثيرون عن دعمهم للعامل على المنشور، وأبدى البعض رغبته في زيارة المقهى لإعطائه البقشيش.

وأطلق المتعاطفون حملة عبر منصة "جو فاند مي" للتمويل، لجمع البقشيش لصالح جوتيريز تقديرًا لموقفه وعوضًا عن التنمر الذي تعرض له. كان الهدف الأولي للحملة جمع ألف دولار، لكن بعد أقل من أسبوع تبرع آلاف الأشخاص بنحو 80 ألف دولار.