الإعدام لمغتصب طفلة في الزرقاء حجز مليوني جرعة من مطعوم كورونا للأردن , وجابر يوقع شريطة "نجاح التجارب" زواتي تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة القبض على قاتل والدته في معان الحجز على أموال "وزير أشغال أسبق" الأمن: ضبط لصوص سرقوا منزل رئيس وزراء اسبق, والتعامل مع 81 قضية منذ بداية العام انتشال جثة شاب عشريني من قناة الملك عبدالله في الشونة الشمالية شخص يقتل والدته ويصيب شقيقتيه في معان محاولة انتحار مواطن على دوار المدينة الانتخابات النيابية على طاولة صانع القرار, وتخضع لحسابات دستورية الرزاز في الجمارك ويطلع على آلية تتبع شاحنات الترانزيت (صور) هل سيمر عيد الاضحى على الأردنيين عن بعد, وسؤال الاضحية رهن القرار !! ضبط نحو (7) آلافِ عبوة تعقيم مخالفة منذ انتشار فيروس كورونا في المملكة الحكومة: لا مشكلة بتأخير الحظر الليلي ،والأمور ما زالت قيد الدراسة وفيات الخميس 16-7-2020 الافتاء: لا حرج في العمليات التجميلية حملة أمنية على البسطات في وسط البلد ترجيح منع حظائر الأضاحي تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة إحباط تهريب 4 سيارات محملة بالأحذية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 11:09 am

نجاح دمج سيدتين جديدتين في دار آمنة بأسرهن والمجتمع

نجاح دمج سيدتين جديدتين في دار آمنة بأسرهن والمجتمع

جفرا نيوز  - أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات عن نجاح الوزارة في ادماج سيدتين من المستضافات في دار النساء المعرضات للخطر (امنة) بين اسرهن واعادتهن الى حياتهن الطبيعية.

واشارت اسحاقات في بيان صحافي صدر عن الوزارة  اليوم الثلاثاء ، ان السيدتين المدمجتين امضين  الفترة الماضية منذ العام 2011و2013 على التوالي في التوقيف الاداري (حماية ورعاية) في مركز اصلاح وتأهيل النساء – الجويدة قبيل نقلهن الى دار امنة في نهاية العام 2018.

وقالت الوزيرة ان دار أمنة  منذ تأسيسها في العام 2018 ،استقبلت 135 حالة من ضمنها الحالات المودعة من مركز اصلاح وتأهيل الجويدة حيث نجحت الدار في ادماج 121 حالة ، منها اربع سيدات كن مستضافات مع اطفالهن.

ولفتت اسحاقات الى ان الوزارة عملت على ادماجهن بسبب التدخلات الاجتماعية من قبل اخصائيات الدار مثمنة تعاون الحكام الاداريين وادارة حماية الاسرة في المساهمة بهذا الخصوص.

وأوضحت اسحاقات ان الهدف من تأسيس دور الايواء هو ايجاد مكان أمن لاجراء التدخلات الاجتماعية والتهيئة اللازمة للعمل مع الحالات المستضافة لدى دور الوزارة وانهاء مشكلاتها بالتوفيق الاسري واعادة دمجهن بالمجتمع وليس الهدف وجود دور ايواء فقط.

بدوره ، اشار أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور ان الوزارة تعمل باستمرار على تقييم اعمال الاخصائيات والاخصائيين الاجتماعيين في الوزارة وتصميم برامج تدريبية لهم بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة المستجدات في التعامل مع هذه الحالات.

واشار الى ان الاخصائيين في الوزارة يمتلكون قدرات عالية ومهارات تمكنهم من تطوير قدرتهم بالعمل وان ما حصل من نجاح ادماج الحالات المستعصية هو دليل واضح على قدرتهم في التعامل مع الفئات المستهدفة بالخدمة.