الإعدام لمغتصب طفلة في الزرقاء حجز مليوني جرعة من مطعوم كورونا للأردن , وجابر يوقع شريطة "نجاح التجارب" زواتي تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة القبض على قاتل والدته في معان الحجز على أموال "وزير أشغال أسبق" الأمن: ضبط لصوص سرقوا منزل رئيس وزراء اسبق, والتعامل مع 81 قضية منذ بداية العام انتشال جثة شاب عشريني من قناة الملك عبدالله في الشونة الشمالية شخص يقتل والدته ويصيب شقيقتيه في معان محاولة انتحار مواطن على دوار المدينة الانتخابات النيابية على طاولة صانع القرار, وتخضع لحسابات دستورية الرزاز في الجمارك ويطلع على آلية تتبع شاحنات الترانزيت (صور) هل سيمر عيد الاضحى على الأردنيين عن بعد, وسؤال الاضحية رهن القرار !! ضبط نحو (7) آلافِ عبوة تعقيم مخالفة منذ انتشار فيروس كورونا في المملكة الحكومة: لا مشكلة بتأخير الحظر الليلي ،والأمور ما زالت قيد الدراسة وفيات الخميس 16-7-2020 الافتاء: لا حرج في العمليات التجميلية حملة أمنية على البسطات في وسط البلد ترجيح منع حظائر الأضاحي تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة إحباط تهريب 4 سيارات محملة بالأحذية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 12:19 pm

الصفدي: 190 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين

الصفدي: 190 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين

جفرا نيوز- قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن احتياجات اللاجئين السوريين أصبحت أكثر إلحاحا، بعد مرور 10 سنوات على الأزمة، وبالأخص مع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف، خلال كلمة الأردن في مؤتمر بروكسل 4 حول مستقبل سوريا والمنطقة، أن الأردن فتح مدارسه لأكثر من 133 ألف طالب سوري، وتم منح أكثر من 190 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.

وأكد الصفدي على جهود الأردن في التصدي لفيروس كورونا المستجد منذ انتشاره في آذار/ مارس الماضي، لافتا إلى أنه "لم تسجل أي إصابة بالفيروس بين اللاجئين السوريين في المخيمات".

ولفت إلى أن "41 ألف لاجئ سوري فقط عادوا إلى بلادهم منذ تشرين أول/ أكتوبر 2018"، موضحا أنه "منذ بدء كورونا لم يستطع أحد العودة من اللاجئين السوريين".

وعن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، قال الصفدي إنه تم تمويل 50% فقط من الخطة في العام الماضي، موضحا أن "الأردن أطلق العام الحالي خطة استجابة لمدة 3 سنوات بقيمة 6.6 مليار دولار".

وأضاف أن "الحل النهائي لأزمة اللاجئين السوريين هو العودة الطوعية إلى بلادهم"، داعيا إلى الوصول إلى حل سياسي يقبله السوريين ويحفظ وحدة سوريا ويعيد استقرارها وأمنها ويخلق الظروف المواتية للعودة الطوعية للاجئين.