مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 02:03 pm

الرزاز يلتقي وفدا من أطباء التأهيل لمناقشة تنشيط السياحة العلاجية

الرزاز يلتقي وفدا من أطباء التأهيل لمناقشة تنشيط السياحة العلاجية

جفرا نيوز- التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه أمس الاثنين، وفدا يضم رئيس جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل الأردنية الدكتور علي الرجوب، ورئيس الرابطة العربية لأطباء التأهيل الدكتور خليل العبادي، ومستشار علاج الألم التداخلي الدكتور إحسان الشنطي.

وأكد الجانبان ضرورة الاهتمام بطب المنتجعات وإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل بهدف تقديم خدمات تأهيلية وعلاجية شاملة للمرضى وذوي الإعاقة وأهمية استغلال المياه المعدنية في القسطل التي اكتشفت مؤخرا، حيث تعتبر هذه المياه قابلة للاستخدام في علاج الكثير من الأمراض المزمنة والمستعصية ومعالجة الألم وكموقع للسياحة العلاجية واستقبال المرضى الأردنيين والعرب لأغراض الاستشفاء والعلاج.

وسلم الوفد رئيس الوزراء مذكرة حول تطوير موقع بئر القسطل العميق واستغلاله لأغراض المنتجعات والسياحة العلاجية، وتشجيع الاستثمار في الموقع.

كما أطلع الوفد رئيس الوزراء على استعدادات الجمعية والرابطة، لاستضافة مؤتمر الرابطة العالمية للتأهيل الذي سيعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في العام 2024، بمشاركة عربية وعالمية، وكذلك مؤتمر حوض المتوسط الذي سيعقد في شهر تشرين الأول من العام 2021.

وشكر الوفد رئيس الوزراء على جهود الحكومة ممثلة بوزارة الصحة في رفع مستوى الخدمات التأهيلية للمرضى وذوي الإعاقة وصولا إلى تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتأهيل التي سيتم إطلاقها تحت رعاية رئيس الوزراء .

وفي نهاية اللقاء ثمن رئيس الوزراء جهود الجمعية والرابطة في الانشطة العلمية وتحسين جودة الخدمات العلاجية للمرضى حيث وعد بتقديم الدعم اللازم وبذل الجهود لإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل.