مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 03:30 pm

مديريات التربية في الطفيلة تنهي استعداداتها لامتحان "التوجيهي"

مديريات التربية في الطفيلة تنهي استعداداتها لامتحان "التوجيهي"

جفرا نيوز - أنهت مديريات التربية والتعليم في محافظة الطفيلة استعداداتها لعقد أولى جلسات الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) الأربعاء، بمشاركة 2050 طالبا وطالبة، موزعين على 18 مركزا، تتضمن 21 قاعة تابعة لتربية لواء قصبة الطفيلة.

ويشارك أيضا 594 طالبا وطالبة  موزعين على 4 مراكز في 8 قاعات في تربية لواء بصيرا.

مدير تربية قصبة الطفيلة لبنى الحجاج، ومدير تربية لواء بصيرا حازم العمريين أكد ، جاهزية الفرق الفنية والإدارية في مديريات التربية في المحافظة، وتنفيذهم الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الطلبة لاجتيازهم امتحان الثانوية العامة لهذه السنة التي تمر بظروف استثنائية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدا أيضا، العمل على خطوات إجرائية منظمة، وتطبيق بنود الدليل الإرشادي في مراعاة جوانب السلامة العامة في الامتحان، ضمن تعليمات ناظمة، حيث تم مضاعفة مراكز الامتحانات وتجهيز القاعات خلال الأيام الماضية وفق خطة معدة سابقا من وزارة التربية والتعليم.

وأطلقت مديرية تربية قصبة الطفيلة منصة عبر الإنترنت تساعد الطلبة في الوصول إلى قاعة الامتحان، ورقم الطابق، ورقم الغرفة في المركز الذي سيعقد فيه الامتحان، ومن خلال الرابط الإلكتروني وإدخال رقم الجلوس والرقم الوطني، حفاظاً على صحة الطلبة، والتقدم للامتحان ضمن إجراءات صحية آمنة، وتزويد القاعات بأدوات السلامة العامة من حيث القفازات والكمامات والتباعد في المقاعد، إضافة إلى أقلام تقدم للطلبة في كل جلسة.