مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 04:04 pm

تسليم 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير لصوامع إقليم الشمال

تسليم 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير لصوامع إقليم الشمال

جفرا نيوز - سلم مزارعو محافظة إربد اليوم الثلاثاء، 28 ألف طن من محصولي القمح والشعير إلى صوامع إقليم الشمال، منها
5ر21 الف طن شعير، و 5ر6 الف طن قمح.


وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير لهذا العام في محافظة إربد تقدر بنحو 110 آلاف دونم من الأراضي الزراعية، ويقدر معدل إنتاج الدونم الواحد من 250 إلى 450 كيلوغراما، ويعتمد إنتاج الدونم على المنطقة المزروعة والمعدل المطري فيها وخصوبة التربة.

وبين أن زراعة محصولي القمح والشعير من الزراعات الاقتصادية والاستراتيجية في المحافظة، حيث يتم شراء طن القمح من المزارعين هذا العام بــــ 370 دينارا، وطن الشعير 320 دينارا.


واشار إلى الاستمرار بعملية استلام محصولي القمح والشعير من المزارعين حتى نهاية شهر آب المقبل، داعيا للمبادرة والإسراع في عملية اصدار شهادات المنشأ من خلال مديريات الزراعة المنتشرة في إقليم الشمال.


وأضاف إلى أن هناك لجنة مكونة من أعضاء من وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة وديوان المحاسبة في صوامع إقليم الشمال تقوم بفحص العينات وبحسب الأصول، حيث يتم من خلالها رفض أي شحنة تحتوي على نسبة عالية من الشوائب والمحصول المخلوط.

(بترا)