مياهنا: تشغيل تجريبي لشبكة المياه الجديدة في مناطق بالزرقاء الاسبوع الحالي 13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 06:23 pm

النعيمي : لا ترخيص للمدارس الخاصة دون إخضاع المعلمين للضمان

النعيمي : لا ترخيص للمدارس الخاصة دون إخضاع المعلمين للضمان

جفرا نيوز  - قال وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الثلاثاء، إن تم زيادة أجور المعلمين العاملين في الثانوية العامة، المراقبة والتصحيح.


وأضاف النعيمي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، بشأن ملف معلمي المدارس الخاصة، أن هناك بعض التجاوزات فيه، والاجحاف الذي يقع على المعلمين العاملين في بعض المدارس الخاصة.

وأوضح أن الوزارة تتابع كل المخالفات والتجاوزات بحق المعلمين في المدارس الخاصة.

وأشار إلى أن الوزارة لم تجدد رخص 145 مؤسسة تعليمية  خاصة للعام الدراسي 2019 - 2020 لأنها لم تقم بالتحويل البنكي لرواتب المعلمين، وهو شرط أساسي للترخيص.

وأوضح النعيمي، أن الوزارة تتابع هذه المدارس، تمهيدا لتسوية أوضاعها أو يتم إغلاقها بشكل كامل.

وبين الوزير، أن الوزارة عملت على اتفاقية مع الضمان الاجتماعي، لعدم تجديد ترخيص واعتماد كشوفات التعيينات القديمة والجديدة في المرسسات التعليمية الخاصة إلا إذا ثبت من قبل الضمان بأن هذه المؤسسة بكافة كشوفات العاملين لديها والمقدمة لوزارة التربية، مشمولة لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.