13231 مشاركا يستقطبهم برنامج "اردننا جنة" خلال اسبوعين الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-06-30 | 10:22 pm

تعهد بتقديم 6.9 مليارات يورو للاجئين السوريين

تعهد بتقديم 6.9 مليارات يورو للاجئين السوريين

جفرا نيوز- أعلنت المفوضية الأوروبية، أن المشاركين في مؤتمر المانحين لمساعدة اللاجئين السوريين الذي نظّمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بروكسل، تعهدوا تقديم 6.9 مليارات يورو (7.7 مليارات دولار)، بينها 4.9 مليارات للعام 2020.
وأوضح مفوّض إدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، عقب المؤتمر أن "مجموع التعهدات بلغ 6.9 مليارات يورو، أي 7.7 مليارات دولار، بينها 4.9 مليارات يورو للعام 2020، وملياران إضافيان للعام 2021".

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، قدر الحاجات المالية بـ 10 مليارات دولار.

وأورد المفوض لينارتشيش، أن تعهدات الدول المانحة اقترنت بقروض من المؤسسات المالية الدولية بقيمة 6 مليارات يورو (6.7 مليارات دولار).

وقال: "أحرص على التأكيد أن حدث اليوم يأتي في مرحلة بالغة الصعوبة لأن تأثير وباء كوفيد-19 يترجم زيادة هائلة في الحاجات الإنسانية في كل أنحاء العالم، ومن المؤكد أن له تأثيرا عميقا على اقتصادات الجهات المانحة".

وأضاف: "في هذا السياق الذي يستدعي التفكير، علينا أن نكون راضين جدا عن الوعد بدعم شامل".

ومن شأن الأموال الموعودة، أن تتيح مساعدة نحو 12 مليون سوري لجأوا إلى دول مجاورة، أو نزحوا داخل بلادهم، وفق ما أوضح ممثل المفوضية العليا للاجئين، فيليبو غراندي.