وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2020-07-01 | 12:37 pm

لقاء افتراضيّ مشترك بين نادي جامعة الشرق الأوسط للخطابة ونادي البيان "التوستماسترز"

لقاء افتراضيّ مشترك بين نادي جامعة الشرق الأوسط للخطابة ونادي البيان "التوستماسترز"


جفرا نيوز  – التقى أعضاء نادي جامعة الشرق الأوسط ونادي البيان للخطابة "التوستماسترز"، وبحضور عدد من أعضاء أندية التوستاسترز في عدد من الدول العربية الشقيقة، عبر تطبيق زووم، فيما أدار اللقاء، الذي حمل عنوان (اضحك... الصورة تطلع حلوة)، عن جامعة الشرق الأوسط، رئيس النادي، مساعد رئيس الجامعة، الدكتور سليم شريف، وعن نادي البيان رئيس النادي السيد محمد أبو عليا.

وقدّم عدد من أعضاء الناديين، خلال اللقاء، خُطبًا معدّة مسبقًا ضمن مستويات مختلفة، جمعت بينها ثيمة (الوباء)، ثمّ قدّم أعضاء من الناديين فقرة الخطب الارتجالية، وخضعت الخطب كافة للتّقييم الدقيق والعام مبنًى ومعنًى.

وأغنى الحضور من أعضاء نوادي التوستماسترز في الأردن وفي البلدان الشقيقة، اللقاء من خلال مشاركتهم بمداخلات عديدة ومتنوعة حول موضوعه وثيمته. وفي نهاية اللقاء استمع الحضور إلى تقييم عام لغويّ، ومهاريّ لمجمل الخُطب والمداخلات، وأبدوا سعادتهم بهذه التجربة الغنيّة المفيدة الممتعة.

وكانت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال قد أطلقت بالشراكة مع منظمة التوستماسترز العالمية نادي جامعة الشرق الأوسط لفن الخطابة (MEU Tostmaster club)، ليكون أول نادٍ من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية؛ بهدف صقل مهارات منتسبيها في مجالات التواصل والخطابة والقيادة؛ بما يعزز جودة أدائهم على المستويين الأكاديميّ والمهنيّ.