مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2020-07-01 | 12:38 pm

عبر تطبيق ZOOM.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" تناقش كيفية اكتشاف موقع التصيد الاحتيالي باستخدام تصنيف المجموعات

عبر تطبيق ZOOM.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" تناقش كيفية اكتشاف موقع التصيد الاحتيالي باستخدام تصنيف المجموعات


عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وعبر تطبيق ZOOM، رسالة ماجستير في تخصص علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات بعنوان "كيفية اكتشاف موقع التصيد الاحتيالي باستخدام تصنيف المجموعات"، للباحثة يسرا ماجد الشرف.

وهدفت هذه الدراسة للبحث في كيفية الاستجابة بفعالية تامة، لمختلف هجمات التصيد الاحتيالي، وبيان الفهم الصحيح لهذه الهجمات، وطرق الاستجابة المناسبة لها، وذلك في زيادة معدل عدد مستخدمي صفحات "الويب".

ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، لجأت الباحثة لتحليل تصنيف المجموعة ثلاثية النماذج، للكشف عن هجوم موقع التصيد، مع الإشارة خلال البحث، إلى إعادة النظر في الوعي بهجمات التصيد الاحتيالي، ومنع حدوث هذه الهجمات، مقترحة إجراء مضاد لكل نوع تصيد بناءً على المحتو ى الذي تم تحليله.

وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان من أبرزها؛ أن الأساس لمواجهة هذه الهجمات الاحتيالية، يكمن في تقوية تكنولوجيا مكافحة التصيد، خاصة ما يتعلق بتعزيز أمن الموقع الإلكتروني، فيما يمكن لخوارزمية اكتشاف مواقع التصيد باستخدام ثلاثة تصنيفات للمجموعات، تحقيق قدر واف من الحماية.

وأظهرت جميع نتائج الخوارزمية المقترحة، والتي تم تحقيقها، أعلى دقة بنسبة 98.52 ٪ عن غيرها، وهي أعلى بنسبة 1.26 ٪ خوارزمية الغابة العشوائية، و 3.16 ٪ من دعم آلة المتجه، و 2.65 ٪ من خوارزمية شجرة القار.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور هشام أبو صايمة مشرفا، والدكتور مظفر الجراح عضوا داخليا ورئيسا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور محمد الشكوكاني عضوا خارجيا.