مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-07-01 | 10:10 pm

علاج حالة نادرة لطفل في مستشفى بالكرك

علاج حالة نادرة لطفل في مستشفى بالكرك

جفرا نيوز- تمكن فريق من أطباء وممرضين في قسم الأطفال والخداج والجلدية في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري في محافظة الكرك، من علاج طفل حديث الولادة يعاني من داء السماك الجلدي الشديد ( الطفل الشمعي ) بعد متابعة حالته على مدى خمسة أشهر متواصله أدت إلى الشفاء التام للطفل وهو بصحة جيدة.
وذكر رئيس قسم الخداج والأطفال المستشار المقدم الطبيبة رائده الغنانيم، بأن الطفل أدخل إلى قسم الخداج مباشرة بعد الولادة نتيجة عدم القدره على الرضاعة وتسمك الجلد الذي أدى إلى تجرثم الدم الحاد وتخثر داخل الأوعية الدموية.

واكدت الغنانيم ان علاج الطفل وشفاءه شكل تحدياً كبيراً للفريق الطبي بسبب كثرة الوفيات في مثل هذه الحالات نتيجة الخلل الوراثي في تكوين الجلد الذي يؤدي إلى مضاعفات شديدة مختلفة الا أن التشخيص المبكر للحالة أسهم بمعالجة الطفل دون حدوث أي مضاعفات.

وأشار النقيب الطبيب الشريف محمد فواز أخصائي الأمراض الجلدية وتجميل الجلد أن حالات السماك الجلدي تحدث بسبب طفرة جينية موروثة ونسبة الشفاء التام لا تتجاوز ١٠ ٪ حيث أن تداخل المتلازمات يزيد من معدل الوفيات في مثل هذه الحالات.

ومن الجدير بالذكر أنه تم رفد المستشفى بوحدة خداج مزودة بأحدث الأجهزة الطبية التي تساهم في رعاية الحالات المتقدمة وعلاجها.​