مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-02 | 12:36 am

عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا

عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا

جفرا نيوز- أكد الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة نذير عبيدات أننا مازلنا نشهد الموجة الأولى من جائحة كورونا، فيما دخلت بعض الدول في موجة جديدة.
وأشار عبيدات في مقابلة مع التلفزيون الأردني إلى أن هذا الفيروس هو من أصعب التحديات التي مر بها العالم من 100 عام إبان ظهور الانفلونزا الاسبانية، واصفا في ذات السياق أرقام الإصابات والوفيات بالمرعبة.

ونوه بأن أسباب الموجات الثانية للكورونا قد تكون مختلفة، كأن يطرأ تغير ما على الفيروس، أو أن تظهر مصادر جديدة للعدوى.

وقال عبيدات إن عودة القطاعات لها مخاطرها، ولكن بتعاون الجميع بات وضعنا الوبائي جيدا وآمنا.

وأضاف إن العالم يتنافس لإنتاج لقاح لهذا الفيروس، وقد صرفت المليارات لتوفيره، وبعض الشركات وصلت إلى مرحلة الدراسات السريرية، ولكن لا يمكن التأكد 100٪ أن هذا اللقاح سيكون فعالا وآمنا، وبكميات كافية لكل العالم.

ولفت إلى أن الأردن تقدم بخطوات جيدة لتوفير هذا اللقاح.

وتابع: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة، وهذه ظاهرة معروفة، وقد تبين أن هنالك فيروسات تتحد معا بآلية معينة لتنتج فيروس جديد.