مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-02 | 09:24 am

لجنة الاوبئة: بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا منتصف الشهر الحالي

لجنة الاوبئة: بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا منتصف الشهر الحالي

جفرا نيوز - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إنّ وزارة الصحة صادقت على دراسة قياس المناعة المجتمعية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبيدات  أنّ لجنة الأوبئة ناقشت موضوع ما يسمى فحوصات الاجسام المضادة وتم الاتفاق ان هذه الفحوصات لقياس المناعة.

وأشار إلى أنّ، الفحوصات المناعية تعتمد على قياس ردت فعل الانسان على العدوى التي يمكن ان يكون تعرض لها، حيث إنّ ردت الفعل المناعية للإنسان تكون بتكون الاجسام المضادة.

وبين أنّ، عدد عينات فحوصات الأجسام المضادة التي سيتم عملها تتراوح بين 5 إلى 6 آلاف عينية

ورجح البدء بتنفيذ قياس المناعة المجتمعية من فيروس كورونا منتصف الشهر الحالي.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في الأردن، أكّد عبيدات، انّ الوضع الوبائي "جيد" رغم عودة قطاعات عديدة للنشاط.

وأضاف أنّ، الأردن اتخذ إجراءات مناسبة لمنع ازدياد الإصابات، لافتا إلى أن عمل فرق التقصي الوبائي بتتبع الإصابات ومخالطيهم ساعد كثيرا بالوضع الوبائي الحالي.

كما أكّد أنّ "عزل كل مصاب، الفحوصات المخبرية، الحجر للقادمين للخارج، والحظر الذي كان يطبق مسبقا"، ساعد بمنع انتشار فيروس كورونا في الأردن والوصول لمستوى معتدل الخطورة.

وأشار عبيدات إلى أنّ، لجنة الأوبئة تراجع الإجراءات باستمرار وحسب الوضع الوبائي.