"المستقلة للانتخاب": نتائج فحوصات "كورونا" لكوادر الهيئة والعاملين سلبية أبو السعود يؤكد على تقديم كافة أشكال الدعم لإعادة تشغيل المرافق المائية اللبنانية شويكة تتحدث عن تطوير المثلث الذهبي النعيمي ينفي تحديد موعد نتائج التوجيهي وتبليغ الأوائل (4) إصابات إحداها بالغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الناصر: أغلب الاردنيين يتجهون لتخصصات غير مطلوبة, لا نستقبل طلبات معلم الصف والعلوم السياسية والمالية والمهن الطبية الأكثر طلبا اكتشاف بحيرة عملاقة في محيط منطقة البترا ديوان الخدمة المدنية يعلن اليوم تخصصات مطلوبة في سوق العمل كتلة هوائية معتدلة ورطبة توثر على المملكة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط...تفاصيل تسجيل اصابتان جديدتان "بكورونا " لمخالطي مصاب اربد العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" لوجود مغالطات تمس سيرة رسولنا الأعظم محمد تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-07-02 | 09:42 am

الكلالدة:خطأ شائع "فالحكومة لا تشرف على الانتخابات", نائب:"زلم بشوارب لا يملكون دينار",وشخصيات سعيدة بعودة الجاكوزي

الكلالدة:خطأ شائع "فالحكومة لا تشرف على الانتخابات", نائب:"زلم بشوارب لا يملكون دينار",وشخصيات سعيدة بعودة الجاكوزي


جفرا نيوز- عصام مبيضين

الصمت والتكهنات عنوان المرحلة
الصمت والتكهنات وتضارب التوقعات من النخب حول سيناريو المرحلة المقبلة. الآراء تتضارب؛ أحدها تجزم، وتضع الخطط والأسماء والمواقيت للمرحلة المقبلة، وهوية الرئيس القادم، بينما غيرها تتحفظ على ماهو مطروح وتقول: السؤال هل هناك نية لإجراء تغيير حكومي؟ وحول إجراء انتخابات نيابية هذا العام أم لا؛ تبقى الأمور مبهمة على الصعيد الرسمي. على العموم الصمت سيد المشهد السياسي.
******
ملفات ضخمة على طاولة الرئيس القادم
ملفات ضخمة على طاولة الرئيس القادم إلى الدوار الرابع بانتظار حسمها وهي: أزمة اقتصادية فتّاكة، جائحة كورونا القادمة (موجة الثانية) لا يمكن إخفاؤه، الخوف من الانفتاح على العالم الخارجي ودراسة فتح المطارات والحدود بشروط، على بعد أيام فقط إصرار دولة الاحتلال الصهيوني على المضي قدمًا في ضم أجزاء من أراضِ الضفة الغربية والأغوار رغم معاهدة السلام.
******
رئيس وزراء اسبق (..) يشعر بالسعادة هذه الأيام
رئيس وزراء اسبق (..) يشعر بالسعادة هذه الأيام، حيث أصبح ينشط في إجراء الزيارات الشخصية، والالتقاء مع شخصيات سياسية وإعلامية، ويشعر أنه قادم إلى موقع، حيث التقاط إشارت إيجابية من دوائر صنع القرار، ويمكن إعادة الاعتبار له بعد سنوات، والبشائر واضحة، خاصة أنه التزم الصمت طيلة الفترة الماضية.
******
ماذا قصد الكلالدة بالخطأ الشائع ؟
وقف مراقبون أمام أهداف ورسائل تصريحات رئيس الهيئة لمستقلة للانتخابات في خضم الجدل، حيث قال الكلالدة: هناك خطأ شائع في وسائل الإعلام عن”حكومة تشرف على الانتخابات”, والصحيح ان الانتخابات شأن لاعلاقة للحكومات به أبدًا لا بالإشراف ولا بالتنظيم, القرار بإجراء الانتخابات حصرًا بيد جلالة الملك حسب الدستور، وتنظيمها والإشراف عليها حصرًا من مسؤوليات الهيئة المستقلة للانتخابات، موضحًا:”الحكومة ما إلها دخل”.
******
هل تاتي الطائرات لشحن إنتاج المزارعين؟
وعد أربع وزراء زراعة سابقين المزارعين وآخرهم وزير البيئة والزراعة صالح الخرابشة بالترتيب مع عدد من شركات الشحن الجوي لغاية تصدير منتجات المزارعين بأسعار تفضيلية، إثر شكاوى من ارتفاع أجور الشحن الجوي، مشيرًا، إلى أنه سيتم قريباً تنظيم لقاء مع عدد من المصدرين لتحديد أهم وجهات التصدير للدول الاوروبية.
******
نائب: "زلام بشوارب" بمحافظها أقل من ليرة
قال النائب محمد الظهراوي في تصريحات إعلامية أنه يقترح على الحكومة وهي تفتش على الكمامات أن تفتش على المحافظ لأنها ستكتشف أن "زلام بشوارب" بمحافظها أقل من ليرة.
 
وقال : أقترح على الحكومة أيضًا إلغاء الحظر بعد الساعة ١٢ ليلًا؛ لأن رب الأسرة سيكون هاربًا من المنزل، وذلك لأنه يريد أن يتنفس ويسير في الشارع (ليفش غلو بالمشي) ولا يريد أن يعمل مشكلة او يرتكب بحق نفسه جريمة.
*******
شخصيات سعيدة بعودة برك السباحة الساونا والجاكوزي والشاورات
شخصيات سياسية ووزراء سابقين ونخب من بعض رجال وسيدات الأعمال عبرت عن فرحتها بالاتصالات مع الأندية بعد إعادة فتحها، وتساءلوا عن الإجراءات للمحافظة على النظافة العامة، والتعقيم المستمر، والمواعيد. هولاء يشعرون بتوتر وضغوط، وهم بحاجة إلى ارتياد برك السباحة وغرف الغيار في الأندية الساونا والجاكوزي والشاورات (غرف الاستحمام) الموجودة في برك السباحة وغرف الغيار في الأندية والمراكز الرياضية.
*******
المستقلة للانتخاب تدرس تمديد الاقتراع إلى الساعة التاسعة مساءً
الهيئة المستقلة للانتخاب تدرس على ضوء المخاوف المشروعة في ظل تداعيات جائحة كورونا واحتمال انخفاض المشاركة الشعبية في الانتخابات؛ الاتجاه إلى تمديد الاقتراع من الآن سلفًا إلى الساعة التاسعة مساءً؛ ليكون أمام المواطن 14 ساعة بالتمام والكمال وليس كمان يجرى التمديد على ضوء الاقتراع في دوائر الانتخابية بعد قرار الحكومة