طقس معتدل الثلاثاء العضايلة: أعداد الدخلاء على الصحافة تضاعفت نتائج سلبية لمخالطي مصاب معان “اجتهاد قضائي”: الحبس لهتك العرض “عن بعد” رفض ترقية أستاذ جامعي لـ”عمله في هيئة الانتخاب” عزل 5 منازل بإربد يقطنها مصابون بكورونا مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين عبيدات: الحظر حاليا خيار صعب ومستبعد جدا تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون عزل عمارة في أبو نصير اعتماد معايير تقديم المساعدات للراغبين بالعودة جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-07-02 | 09:43 am

طعام يوقف تساقط الشعر.. جرّبوه

طعام يوقف تساقط الشعر.. جرّبوه

جفرا نيوز- لا يحظى فقدان الشعر بالاهتمام الذي يستحقه لأنه لا يشير عادة إلى حالة كامنة خطيرة، ويمكن أن يعود الأمر إلى مجموعة واسعة من الأسباب، ويحدد السبب ما إذا كان مؤقتا أم دائما.
وتشمل الأشكال المؤقتة لتساقط الشعر: الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. ولسوء الحظ، فإن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال - نمط صلع الذكور - دائم.

وقد يبدو علم الوراثة عقبة لا يمكن التغلب عليها، ولكن الأبحاث تكشف أن بعض الأطعمة تحتوي على خصائص يمكن أن توقف تساقط الشعر.
وثبت أن فطر Reishi، وهو عنصر أساسي في ممارسات الطب التقليدي، يؤدي هذه الوظيفة. ولفهم كيف يمكن لهذا الفطر أن يوقف صلع نمط الذكور، من المهم أن تتعامل مع الأسباب الكامنة وراء الصلع.
ويوضح Hairguard، وهو مورد على الإنترنت لتساقط الشعر، أن "ديهدروتستوسترون (DHT) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم 5α-reductase. إن هذه عملية طبيعية، وليست ضارة لغالبية الأفراد. والرجال الذين لديهم استعداد وراثي لصلع نمط الذكور، على الرغم من ذلك، حساسون لـ DHT في فروة الرأس."