دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني تحذير من تحميل إصدارات مزيفة لتطبيق “واتس آب” طقس الاردن الخميس : أجواء شديدة البرودة في المرتفعات 110 ملايين دينار فاتورة التقاعد الشهرية الملك يهنئ الرئيس الأميركي جو بايدن إحباط ثاني محاولة تسلل من الأردن التنمر على الحكومة وخطأ المفهوم طقس الاردن: انحسار المُنخفض وموجة جليد تعم المملكة مياهنا توقف ضخ المياه لمناطق في عمان السفيرة الأردنية بواشنطن تشارك بحفل تنصيب بايدن احباط محاولة تسلل على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية %4.19 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الصحة : (17) وفاة و(978) إصابة جديدة بكورونا اليوم الأردن يدين طرح الاحتلال عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية جديدة 545 شخصا تلقوا لقاح كورونا في العقبة افتتاح مراكز الإصلاح والتأهيل لاستقبال الزائرين الجمعة خريجو كليات الشريعة يطالبون بتعيينهم في المساجد انهيار شارع في السلط فتح باب زيارة النزلاء ايام الجمع بالاردن إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-07-02 11:42 am

"النقل البري": تشكيل لجنة لملاحقة التطبيقات غير المرخصة في قطاع النقل

"النقل البري": تشكيل لجنة لملاحقة التطبيقات غير المرخصة في قطاع النقل

جفرا نيوز- أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي، أن الهيئة شكلت لجنة خاصة لديها بصفة الضابطة العدلية لملاحقة التطبيقات الذكية غير المرخصة العاملة في قطاع النقل.
وقال خلال تصريحات اعلامية  إن اللجنة التي شكلتها الهيئة تضم المباحث المرورية والأمن العام و إدارة السير المركزية، بالإضافة إلى نقابة أصحاب التكاسي والتطبيقات الذكية المرخصة والعاملة في منظومة النقل بالمملكة.
وأضاف أن اللجنة لديها الصلاحيات الكاملة في ضبط ومخالفة الشركات غير المرخصة، وقد تم ضبط العديد من الأشخاص المخالفين وتحويلهم للقضاء، حيث يتم ضبط أعداد متزايدة في كل أسبوع من المخالفين.
وأكد أن هذه التطبيقات غير المرخصة لا تمتلك تأمينات أو ضمانات، بحيث لو وقع أي حادث أو ضرر فإن التأمين لن يعترف بهذه التطبيقات.
من جانبه أكد مدير دائرة خدمات شؤون المستخدمين والمرخصين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الواثق، أن التطبيقات الذكية غير المرخصة تستخدم في عملها خوادم "سيرفرات” عديدة متواجدة في أكثر من دولة، بحيث لو تم إيقاف تطبيق معين فإنه سيتم تشغيله من جديد على سيرفر أخر موجود في دولة أخرى.
وقال إن العمل مستمر في ملاحقة هذه التطبيقات وإيقافها ومحاسبة المخالفين، وفي نهاية الأمر سيتم ضبطهم نهائياً لكن يحتاج إلى بعض الوقت.