الرزاز: الحكومة ستتحمل تكاليف عودة بعض الأردنيين من الخارج حظر الدعاية الانتخابية على موظفي الحكومة الرزاز يعلن بعد قليل الاجراءات الحكومية لعودة المغتربين وبدء العام الدراسي والانتخابات النيابية مواطن اردني منزله مهدد بالانهيار يناشد اهل الخير لمساعدتها في الشونة الشمالية تحذير هام من وزارة التعليم العالي للاردنيين من جامعات وهمية مقتل أربعيني رمياً بالرصاص في الزرقاء.. والأمن يبحث عن القاتل عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية المشفى الميداني الأردني في بيروت يبدأ أعماله اليوم مزارع تتحدى إغلاق صالات الأفراح بإلتفافها على القانون التربية: إعلان نتائج التوجيهي" يوم "الجمعة او السبت" المقبلين..تفاصيل العثور على جثة ستيني في السلط انخفاض على الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ4 درجات ظهور نتائج عينات أبناء مصاب المفرق عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية مهيدات يتحدث عن تفاصيل حادثة تسمم البقعة السماح لمنشآت مستفيدة من تمكين اقتصادي 1 التعديل العضايلة: محزن جدا أن يشكك البعض بخطورة كورونا اربع اصابات محلية بفيروس كورونا , ثلاث منها في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-02 | 03:42 pm

"التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

"التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

جفرا نيوز- قررت وزارة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي التنمية والصحة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، رفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات الى 75 بالمئة بدلًا من 50 بالمئة.

وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، اليوم الخميس، ان اللجنة الفنية أجرت تعديلات على دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات.

وأشار الجبور الى ان وزارة عممت تلك التعديلات على دور الحضانات، حيث بلغ عدد الحضانات الحاصلة على اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال 416 حضانة، موضحا انه تم تعديل تعليمات دليل إجراءات العمل بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي لفيروس كورونا، حيث يقع الأردن ضمن المستوى معتدل الخطورة.

وبين ان التعليمات المعدلة تلزم الحضانة على تحديد ملابس خاصة لمقدمات الرعاية اثناء العمل بالحضانة، بدلًا من الملابس الطبية، والإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفحص الأطفال من قبل طبيب الحضانة كل شهر بدلًا من أسبوعيا، مشيرا الى انه يسمح باحضار ألعاب خاصة بكل طفل وعدم السماح بالألعاب المشتركة.

وأكد الجبور ان اللجنة الفنية ستقوم بمراجعة دورية لدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات من ناحية وزيادة أو تخفيض نسبة استقبال الأطفال في الحضانات وفقًا للحالة الوبائية في المملكة.

وكانت الحكومة قررت في 4 حزيران الماضي إعادة عمل دور الحضانات، حيث ألزمت كل حضانة بتطبيق دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والخاص بدور الحضانات. (بترا)