الرزاز: الحكومة ستتحمل تكاليف عودة بعض الأردنيين من الخارج حظر الدعاية الانتخابية على موظفي الحكومة الرزاز يعلن بعد قليل الاجراءات الحكومية لعودة المغتربين وبدء العام الدراسي والانتخابات النيابية مواطن اردني منزله مهدد بالانهيار يناشد اهل الخير لمساعدتها في الشونة الشمالية تحذير هام من وزارة التعليم العالي للاردنيين من جامعات وهمية مقتل أربعيني رمياً بالرصاص في الزرقاء.. والأمن يبحث عن القاتل عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية المشفى الميداني الأردني في بيروت يبدأ أعماله اليوم مزارع تتحدى إغلاق صالات الأفراح بإلتفافها على القانون التربية: إعلان نتائج التوجيهي" يوم "الجمعة او السبت" المقبلين..تفاصيل العثور على جثة ستيني في السلط انخفاض على الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ4 درجات ظهور نتائج عينات أبناء مصاب المفرق عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية مهيدات يتحدث عن تفاصيل حادثة تسمم البقعة السماح لمنشآت مستفيدة من تمكين اقتصادي 1 التعديل العضايلة: محزن جدا أن يشكك البعض بخطورة كورونا اربع اصابات محلية بفيروس كورونا , ثلاث منها في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-02 | 04:33 pm

انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء

انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء

جفرا نيوز -انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء أربعة معسكرات كشافة ومرشدات للشابات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، من خلال تقنيات الاتصال المرئية عن بعد باستخدام تطبيق"ZOOM ".


وبدأت في مركزي شابات حي الأمير محمد وشابات الزرقاء النموذجي فعاليات اليوم الأول من معسكر الكشافة والمرشدات المتقدم بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 15 - 17 عاماً من كل مركز.



ويهدف المعسكر إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشابات، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية لدى المشاركات، والتعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها في تنمية المجتمع.


وفي مركز شابات الرصيفة انطلق اليوم الأول من معسكر الكشافة والمرشدات المبتدئ والذي ينفذ بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز من الفئة العمرية 12 - 14 عاماً، وتضمن المعسكر التعريف بالحركة الكشفية وتاريخها، وتدريب المشاركات على التحية الكشفية والمهام التطوعية للكشافة والمرشدات.


كما انطلق اليوم في مركز شابات الأزرق معسكر التماسك الاجتماعي بمشاركة 30 شابة من الفئة العمرية 18 - 24 عاماً، و يهدف المعسكر الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة أجيال السلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة( اليونيسيف) إلى تعزيز المهارات الحياتية من خلال تمكين الشابات المشاركات من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بطرق غير تقليدية، ونفذ تحت إشراف رئيسة المركز شروق الأعور.


وأكد مدير شباب الزرقاء بالوكالة سلطان العوضات أن تنفيذ هذه المعسكرات، التي تستمر يومين ، يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية لهذا العام التي تنفذ من خلال وسائل الاتصال المرئية عن بعد بهدف استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب.


واوضح: تهدف المعسكرات الى تنمية قيم الحوار والمشاركة والمسؤولية المجتمعية، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي واستغلال الفرص التي توفرها وسائل الإتصال وتكنولوجيا المعلومات ليكون الشباب قادرين على مواجهة التحديات والتفاعل الإيجابي مع متغيرات الحياة المعاصرة.