وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-07-02 | 06:23 pm

(3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء

(3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها اثنتان محليّتان، وواحدة خارجيّة.

وبحسب التقرير الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الحالات الجديدة على النحو الاتي:

- حالتان من محافظة العاصمة، يجري الاستقصاء حاليّاً عن مصدر العدوى.

- حالة لعراقي قادم من الخارج، يقيم في أحد فنادق الحجر.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 1136 حالة.

وسُجِّلت أيضاً 7 حالات شفاء لهذا اليوم، جميعها في مستشفى الأمير حمزة.

وتمّ إجراء 8533 فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن 400933 فحصاً.

إجراءات أخرى:

︎تقوم وزارة الصحّة حاليّاً بتوسيع جهود فرق التقصّي الوبائي، وزيادة عدد الفحوصات المخبريّة العشوائيّة، وذلك في ظلّ فتح غالبيّة القطاعات والسّماح لمعظمها بالعمل.

︎وتؤكّد الوزارة ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حـــالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.