عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2020-07-02 | 08:06 pm

تحطيم تمثال الزعيم الإثيوبي ببريطانيا

تحطيم تمثال الزعيم الإثيوبي ببريطانيا

- فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا في حادثة تعرض تمثال للزعيم الإثيوبي السابق، هيلا سيلاسي، للتخريب يوم الأربعاء، والذي يقع في حديقة كانيزارو في ضاحية ويمبلدون جنوبي غرب لندن.
وذكر شاهد عيان ان حادثة التخريب التي لحقت بالتمثال قام بها مجموعة من حوالى 100 شخص، وفقا لما أورده موقع بي بي سي.

ويبدو أن الحادثة على صلة بالاضطرابات التي اندلعت في إثيوبيا، بعد مقتل المغني الشعبي، هاشالو هونديسا، بالرصاص في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وشهدت المظاهرات التي تلت وفاة المغني هدم تمثال للأمير الملكي راس ماكونن وولد ميكائيل، والد سيلاسي، آخر إمبراطور إثيوبي، في مدينة هارر شرقي إثيوبيا.

يذكر أن أغاني هاشالو تركز على المطالبة بالحقوق الإنسانية لمجموعة أورومو العرقية في إثيوبيا، وكانت صوتا بارزا في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أدت إلى تغيير في القيادة في عام 2018.

وقال أندرو موريس المقيم في ويمبلدون لوكالة برس أسوسييشن إنه شاهد مجموعة معظمها من الرجال في الحديقة، يحملون منشورات تحمل شعارات مجموعة أورومو.

وأضاف: "سمعت بأن التمثال تحطم لكني لم أره يحدث بعيني ".

وذكرت شرطة العاصمة أن التحقيقات جارية ولم يتم القبض على أي شخص بعد حادثة تحطيم التمثال التي وقعت حوالى الساعة 17:10 بتوقيت غرينتش مساء الثلاثاء.

يذكر أن الزعيم سيلاسي عاش في ويمبلدون في عام 1936 بعد نفيه إبان الغزو الإيطالي لبلاده. وقام بنحت التمثال النحاتة البريطانية هيلدا سيليغمان، بينما كان يقيم مع عائلتها، حيث شيد التمثال فيما بعد في حديقة كانيزارو.