تسجيل اصابتان جديدتان "بكورونا " لمخالطي مصاب اربد العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2020-07-04 | 02:44 pm

أخبار وأسرار عمان

أخبار وأسرار عمان

جفرا نيوز- محمود كريشان

*المهندس جمال الصرايرة/ ناصر اللوزي/ عبدالرحيم البقاعي/ عزالدين كناكرية/ طايل المجالي/ محمد الغزو.. أسماء تحت الأنظار..


*أحد رفاق المسيرة قال عن معالي المرحوم ذوقان الهنداوي: جاء الى الدنيا من أجل أن نُحبه.. وغادرها من أجل أن نستمر في حبه..

*يقال انه بعد بعد (20) تموز الجاري سيتم فتح الطيران بين الأردن والدول التي لا توجد بها مخاطر جائحة كورونا، إلا ان مصدر مطلع قد أكد ان الأمر رهن الوضع الوبائي في الأردن والدول الأخرى.


*السفير عمر عبدالمنعم الرفاعي.. أين أنت؟.. ما هي أخبارك؟.. طمنا عنك..!

*الأجهزة الأمنية المختصة تقوم بإستدعاء من ينشرون صورهم عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهم يحملون الأسلحة المتنوعة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص


*السفير الأردني في طشقند د. صالح الجوارنة يتلقى التهاني بتخرج نجله "مالك" وحصوله على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة اليرموك 

*صدرت رواية "عدوى الحب والموت" لمدير عام صحيفة الدستور الزميل الدكتور حسين العموش، وتتحدث الرواية عن قصة حب غريبة لطالبة طب في الجامعة الأردنية، وتم انجازها خلال فترة حظر التجول في زمن كورونا.

*النائب ديما طهبوب قالت انها رهن إشارة الجيش العربي الذي ربانا على الكرامة وعلمنا ان الجندية فداء وانضباط وتضحية، وقالت في تغريدة: الجيش علمنا عون المظلوم والرحمة بالمستضعفين.. كُلنا فدوى الأردن..

*الرئيس التنفيذي لطيران فلاي جوردن أمجد المسلماني أكد أن العروض التي قدمتها طيران فلاي جوردن كانت الأقل في تاريخ الطيران الداخلي الأردني التي تبلغ (39) دينار ذهاب وإياب الى العقبة أو ذهاب من عمان الى العقبة أو عودة من العقبة الى عمان بـ(19) دينار

*علاء خالد موسى النعيمات، الموظف في السفارة الأردنية/ رومانيا، حصل على درجة الماجستير من جامعة بخارست بإمتياز.

*اكتشف الباحثون أن الإستهلاك اليومي من (9) غرامات من الشاي الأسود أدى إلى إنخفاض كبير من عوامل الخطر القلبية الوعائية بما في ذلك مستويات الدهون الثلاثية وسكر الجلوكوز في الدم بالإضافة لكونه يساعد في مكافحة السرطان.

نيشان النهضة لأم كلثوم

لم يكن غريبا أن يزور الملك الحسين طيب الله ثراه فى عام 1955 مصر ليحضر حفلا ساهرا لكوكب الشرق أم كلثوم، حضره أيضا الرئيس جمال عبد الناصر، وسيف الإسلام البدر رئيس وزراء اليمن فى نادى الضباط، ويومها غنت أم كلثوم فى وصلتها الأولى أغنية "ذكريات" كلمات أحمد رامى وألحان رياض السنباطي، وفى الوصلة الثانية "يا ظالمني"، وبين الوصلتين وفى فترة الإستراحة تم توسيم كوكب الشرق بوسام النهضة الأردنى من الطبقة الثالثة، و قام عونى عبد الهادى سفير الأردن فى مصر بإلقاء كلمة قال فيها: "يعلن حضرة صاحب الجلالة الملك الحسين الأول ملك المملكة الأردنية الهاشمية الإنعام على صاحبة العصمة مطربة الشرق السيدة أم كلثوم الفنانة العظيمة بنيشان النهضة من الطبقة الثالثة تقديرا لها ولفنها"، وشكرت كوكب الشرق الملك الحسين لتفضله بالإنعام عليها بهذا الوسام وقالت "أشكر جلالة الملك بإسم بلادي، وبإسم الفن فى البلاد العربية.

زوايا متعدة..!

إتحاد كرة القدم وقراراته من زوايا متعددة: "الوحدات" سعيد بإستئناف الدوري.. "الفيصلي" سعيد بعودة "العرسان".. "الرمثا" سعيد برفع العقوبات المالية في بطولة الدرع وتبلغ (6250) دينار.

البقاعوية.. شجرة مباركة

.. إلى الجنوب الشرقي من الصفاوي على بعد (15) كلم على الطريق الذاهب إلى الأزرق، تقع شجرة البقاعوية المباركة، و ذلك بأنها الشجرة التي أستظل بها سيد البشرية رسول الله سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم عندما كان طفلا يافعا وأثناء قدومه إلى بلاد الشام في رحلة تجارة قريش مع عمه أبو طالب إلى بصرى الشام عاصمة الولاية العربية عاصمة الغساسنة العرب المسيحيين المتحالفين مع بيزنطة الرومانية.

و تعد شجرة البقاعوية من أهم المعالم الإسلامية ذات البعد السياحي و الديني الثقافي و التي تزار من قبل الكثير من المسلمين خاصة والناس عموما و خاصة العرب و الماليزيين والأتراك و غيرهم الكثير.