الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي الاعلان عن ألية التعليم في الجامعات وشكله بداية شهر شباط القطامين يوقع اتفاقيات مع القطاع الخاص لتوفير 2840 فرصة عمل عبيدات: مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل الأردن قريبا وزير النقل : سننفذ مشروع لتتبع المركبات الحكومية لمنع استخدامها بطرق غير مصرح بها العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-07-04 07:58 pm

الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي

الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي

جفرا نيوز - قالت مديرة مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن الفرق المتخصصة بدأت توزيع الأساور الإلكترونية التجريبية على 500 شخص لاستخدامها بهدف زيادة فعالية الحجر المنزلي والتأكد من عدم الاختلاط.
وأضافت الدكتورة السائح أن الإسوارة ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين، ولن تتأثر مدة الحجر، وستبقى 14 يوما في الحجر الصحي و14يوما إضافية في الحجر المنزلي.
وأشارت إلى ان المساحة التي تحدد مكان وجود الشخص المحجور ما زالت تحت الاختبار، وستكون متصلة مع إدارة الأزمات لمتابعتهم عبر نظام تحديد المواقع العالمي. وبينت أن المحجور عليهم يوقعون تعهدا بتسليم الإسوارة لضابط ارتباط خلية الأزمة الخاص بمحافظته.