وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-07-05 | 01:45 am

عبيدات: يجب إيجاد بروتوكول يعالج فتح المطارات

عبيدات: يجب إيجاد بروتوكول يعالج فتح المطارات

جفرا نيوز- أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، على ضرورة وجود بروتوكول يعالج فتح المطارات وعودة المجال أمام السفر الخارجي، إذا كان هناك قرار بفتح المطارات.
وقال لبرنامج "أخبار الأسبوع" الذي بثته قناة المملكة مساء السبت، إن البروتوكول يجب أن يأخذ بعين الاعتبار مكان مغادرة المسافر قبل وصوله الأردن.

وتحدث مصدر مطلع، الجمعة، عن توجه الأردن لاستئناف رحلات الطيران الدولية عبر مطاراته خلال الشهر الحالي.

وشدد عبيدات على ضرورة الحفاظ على الوضع الوبائي في الأردن الذي وصفه بـ"الجيد والمثالي"، مشيراً إلى "زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا".

"إن كان هناك قرار بفتح المطارات علينا أن نكون واضحين هل نريد الحفاظ على الوضع الوبائي الداخلي الجيد"، وفق عبيدات.

وطالب بتشديد الإجراءات على المسافرين القادمين من منطقة تشهد عددا كبيرا من الإصابات، قائلاً "لا بد من تشديد الإجراءات، وقد يكون لا بد من إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد وتطبيق الحجر على هؤلاء الأشخاص".

أما في حال قدوم المسافر من منطقة لا تشهد عددا كبيرا من الإصابات، طالب عبيدات بأن تكون الإجراءات أكثر بساطة.

وقال: "عندما تكون مؤشرات الوضع الوبائي جيدة، فإن ذلك يشجع صاحب القرار على التخفيف من الإجراءات والسماح بعودة قطاعات مختلفة"، مضيفاً أن "وجود وضع وبائي مستقر يشكل تحديا أكبر للحفاظ عليه والإبقاء عليه".