تسجيل 9 اصابات جديدة بفيروس كورونا منها 3 محلية ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-07-05 | 11:53 am

الأردنية الأميركية "عُلا نشيوات" المرشحة للوصول للكونغرس الاميركي : مسـاعـدة الأردن على رأس أولوياتي

الأردنية الأميركية "عُلا نشيوات" المرشحة للوصول للكونغرس الاميركي : مسـاعـدة الأردن على رأس أولوياتي

جفرا  نيوز - تطمح الأميركية الاردنية عُلا نشيوات المعروفة ايضا بـ «عُلا حواتمه» بالوصول الى الكونغرس الاميركي لا سيما بعد فوزها في الانتخا التمهيدية عن دائرتها رقم 19 في ولاية نيويورك عن الحزب الجمهوري. 

عُلا، ابنة عائلة أردنية هاجرت إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من 40 سنة. والدها إحسان نشيوات من السلط ووالدتها أنجل فاخوري.

أسست علا، وهي مصممة أزياء، شركتها الخاصة «أم أنا ميك أوفر»  وشركة خيرية أخرى تسمى «ميك أوفر فور كوز» ، وهي حاصلة على شهادة في الصحافة من كلية ماريست عام  1999.

   بالتعاون مع مؤسسة «التقرير الاردني للأعلام»  اجرت حديثا مختصرا مع الطامحة لعضوية الكونغرس، جاء فيه:

 سؤال: إذا تم انتخابك، فما هي أولوياتك - هل ستركزين على القضايا المحلية أم الوطنية أم الدولية؟ إذا كانت جميعها، هل يمكنك الإشارة إلى كل أولوية؟

نشيوات: إذا تم انتخابي ، فسأركز على منطقتي في نيويورك والقضايا التي لدينا بشكل خاص بعد طاعون كورونا. فبالاضافة الى القضايا الوطنية والدولية، فعلينا أن نعمل على أن نكون مستقلين عن الصين لذلك حان الوقت الآن لإعادة الشركات الصناعية إلى أمريكا وتحفيز الاقتصاد.

 سؤال: لماذا قررت خوض الانتخابات؟

نشيوات: قررت الترشح للكونغرس لأنني لم أكن سعيدًة بالاتجاه الذي تسير فيه أمريكا. أعيش في أكبر دولة في العالم وعلينا حماية الدستور وحريتنا. لقد قررت  خوض الانتخابات بسبب الدعم الكبير الذي حصلت عليه في الدائرة الانتخابية من المزارعين وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين كانوا مستعدين للتغيير وأنا لا أتراجع. أحاول جاهدة وواثقة من العمل لإجراء بعض التغييرات الإيجابية في بلدي. لقد حصلت على تأييد حزب المحافظين في ولاية نيويورك، وأيدتني  الجمعية الوطنية للبنادق وكذلك» جنود شرطة نيويورك» والآن بالانتظار تأييد الرئيس ترامب لي».

سؤال: إذا فزتي في تشرين الثاني ، ما مدى فخرك كأول أمريكية أردنية في الكونغرس؟
 نشيوات: فخورة جدًا لأنني أعلم أن عائلتي ستكون فخورة، وأدعو دائمًا أن أفخر بها.

سؤال: كيف يمكنك تحسين المساعدة الأمريكية للأردن وكيفية الحفاظ على التعاون بين البلدين؟.

 نشيوات: عندما أفوز، إن شاء الله، وأصبح عضوًا في الكونغرس الأمريكي، فإن مساعدة الأردن ستكون أولوية. 

«تعتبر المساعدة الأمنية الأردنية أولوية ويجب أن يتم تمويلها بشكل صحيح لأن الأردن كان دائمًا حليفاً موثوقًا به.»
 من جانبه، قال والد المُرشحة احسان عقلة انشيوات (ابو عقله) الذي هاجر لاميركا من السلط قبل 40 عاما ونيف  ان حٌلم علا في الوصول الى  الكونغرس بدأ منذ الطفولة. «لقد فرحنا، انا ووالدتها أنجل العمر الفاخوري، عندما حدثتنا عُلا عن نتيها خوض الانتخابات»  فقد تكون عُلا أول اردنية سلطية تدخل الكونغرس. لا استيطع ان اصف شعوري كأب في هذه اللحظة السعيدة حيث أرى اولادي وبناتي قد كبروا وكبر الحلم معهم لخدمة هذا البلد»

يذكر ان عُلا نشيوات ستواجه في تشرين الثاني القادم النائب الحالي عن الحزب الديمقراطي، انطونيو  دلاقادو وفي حالة فوزها عليه، فستكون أول نائبة من أصول اردنية تدخل الكونغرس الأميركي.