القواسمي: قطاع الالبسة والاحذية لن يستفيد من عودة المدارس السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان إلى كافة منتسبي الجمارك انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي الاعلان عن ألية التعليم في الجامعات وشكله بداية شهر شباط القطامين يوقع اتفاقيات مع القطاع الخاص لتوفير 2840 فرصة عمل عبيدات: مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل الأردن قريبا وزير النقل : سننفذ مشروع لتتبع المركبات الحكومية لمنع استخدامها بطرق غير مصرح بها العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة النعيمي يعرض للسفير الأسترالي سرعة استجابة الأردن للتعليم عن بعد خلال الجائحة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 04:06 pm

مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

جفرا نيوز - أعلنت شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة عن تقدمها لقانون الاعسار؛ تجنبا للتصفية بسبب الظروف الماليّة الصعبة التي تواجهها الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمعان سمعان، في بيان اليوم الأحد، إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء كورونا حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.

وبين أن الظروف المالية الصعبة التي تواجهها الشركة تفاقمت بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وانعكاسه على التوقف الجزئي للأنشطة التشغيليّة للشركة من حيث عمليات البيع والتحصيل والإنتاج.
وأكد أن الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين. ولفت إلى أن الشركة ساهمت في نهضة وبناء المملكة من خلال تزويد قطاع الإنشاءات بحلول بناء متعددة، وإثراء الصناعة في المملكة والوطن العربي، مشيرا إلى أن الشركة عملت وفق أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة.
وبين ان الشركة لعبت دوراً أساسيّاً مع جميع شركائها من أجل التأثير الإيجابيّ على عملية النموّ الاقتصادي، مشددا على مواصلة الجهود للعمل الجاد وبروح الفريق، حتى تعود الشركة إلى الريادة في تقديم حلول مبتكرة.