القواسمي: قطاع الالبسة والاحذية لن يستفيد من عودة المدارس السفير السعودي : المنسف الأردني " لا خيار له ولا مثيل " مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان إلى كافة منتسبي الجمارك انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي الاعلان عن ألية التعليم في الجامعات وشكله بداية شهر شباط القطامين يوقع اتفاقيات مع القطاع الخاص لتوفير 2840 فرصة عمل عبيدات: مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل الأردن قريبا وزير النقل : سننفذ مشروع لتتبع المركبات الحكومية لمنع استخدامها بطرق غير مصرح بها العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة النعيمي يعرض للسفير الأسترالي سرعة استجابة الأردن للتعليم عن بعد خلال الجائحة %3.52 نسبة فحوصات كورونا الايجابية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 05:19 pm

نصيحة ببلاش .. للرئيس

نصيحة ببلاش .. للرئيس

جفرا نيوز- كتب نشأت الحلبي 
يا دولة الرئيس ..
والله ما جاي على بالي أكتب، وها أنا أطبع بإصبعي وأنا متثاقل، ونعسان، وتصريحاتك، صدقا، لم تستفزني، ولم تقض مضجعي، ولم تخفزني للكتابة، لكن تركت في نفسي "نصيحة" لأزجيها لك ليس أكثر. يا دولة الرئيس.. 
لم ألمس في تصريحاتك، والله، أية حلول للجائحة الإقتصادية التي ضربت البلاد والعباد جراء جائحة كورونا، بل أنني لمست أن حكومتك باتت خالية الوفاض من أي برامج سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، بل حتى الرياضي!
وخذ في بالك يا دولة الرئيس أن هذه التصريحات جاءت بعد خلوة حكومية لتقييم تجربة أدائكم خلال أزمة كورونا، وهذا ما جعلنا نفترض أن حلولاً لا بد وأن تنتج عن تلك الخلوة، لكننا تفاجأنا بقصة سندات اليورو بوند والتي يقال بأنها شكل آخر من أشكال الدين، يعني ما زلنا في ذات دائرة الإبداع الحكومي بالدين، وبمعنى آخر "تلبيس طواقي" لا أكثر.
وغير ذلك، فإنك خرجت علينا لتعلن بعضاً من الغنائم ومنها اعتماد الاردن كوجهة للسياحة الآمنة، لكن ما نريده، يا دولة الرئيس، أن يُعتمد الأردن كوجهة للعيش بعدالة، في التعيينات وتوزيع الثروة وغيرها. يا دولة الرئيس ..
النصيحة كانت بِجَمل، وأجزيها إليك الآن ببلاش، بأن افسح المجال لغيركم، فقد بتنا بحاجة لبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة للتعامل مع الأيام الأصعب القادمة، مع تأكيدنا بأن هذه الحكومة، وبدعم وإسناد من أجهزة الدولة وعلى رأسها الجيش العربي والمؤسسات والأجهزة الأمنية، قد رست بنا على شاطيء الأمان وقاومت الجائحة بنجاح، فلا تعيدنا الى الوراء، أرجوك..