تسجيل اصابتان جديدتان "بكورونا " لمخالطي مصاب اربد العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات)
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2020-07-06 | 08:02 am

(Scopus) تنشر بحثا لطالبة في جامعة الشرق الأوسط قبل مناقشة الرسالة

(Scopus) تنشر بحثا لطالبة في جامعة الشرق الأوسط قبل مناقشة الرسالة


جفرا نيوز  – نشرت مجلة (international journal of emerging technologies in learning) المفهرسة بقاعدة Scopusمن الدرجة الثانيةQ2 ، البحث المقدم من رسالة ماجستير، وحملت عنوان "فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في التحصيل الدراسي لمادة العلوم للصف الثالث الأساسي في لواء الجيزة"، للطالبة فوزة الزبن، في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، في كلية العلوم التربوية، بجامعة الشرق الأوسط، وذلك حتى قبل مناقشته.

وأكدت مشرفة الطالبة، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط، الدكتورة منال الطوالبة، أن نشر البحث، عقب قبوله في المجلة المصنفة في قاعدة بيانات سكوبس، يدلل على جودة البحث ورسالة برنامج الماجستير، لاتباعه المنهجية الصحيحة والمستخدمة في نشر الأبحاث في قاعدة بياناتScopus.

وتتناول دراسة الطالبة فوزة، التعرف على فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في التحصيل الدراسي لمادة العلوم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في مدارس لواء الجيزة، حيث أظهرت نتائج البحث، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) لأداء عينة الدراسة على الاختبار التحصيلي البعدي في المجموعتين التجريبية والضابطة، لصالح المجموعة التجريبية التي درست مادة العلوم باستخدام الرسوم المتحركة.